سياسية
أخر الأخبار

العبادي: يجب اعتماد الوحدة والتضامن والتمسك بالهوية الوطنية ومصالح العراق

هنأ رئيس ائتلاف النصر، حيدر العبادي، اليوم الثلاثاء، بالعيد الوطني لجمهورية العراق، مؤكداً أنه يجب اعتماد الوحدة والتضامن، والتمسك بالهوية الوطنية ومصالح العراق.

 

وقال العبادي، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، “‏ليس لنا سوى الدولة نخوض على أساسٍ من وجودها وسيادتها الصراع وتحقيق المصالح، أبارك للعراقيين (اليوم الوطني العراقي)، يوم إعلان استقلال العراق عن الانتداب البريطاني، وانضمامه إلى عصبة الأمم المتحدة عام 1932م”.

وتابع، أن “اليوم الوطني، تجسيد لاستقلالية الدولة العراقية الحديثة، والتأكيد على هويتها ومصالحها وسيادتها”، مضيفاً “عاشت دولتنا مخاضات كبرى، كادت أن تعصف بها كدولة، وما زالت تعيش أزمات وجودية تتصل ببنيتها ونظامها ومصالحها السيادية”.

وأكمل رئيس ائتلاف النصر، “أهيب بهذه المناسبة بالشعب والنظام والقوى السياسية، اعتماد الوحدة والتضامن والتمسك بالهوية الوطنية ومصالح العراق، فأمننا ومصالحنا تتحقق بالدولة، ولا يحق لنا إضعاف الدولة أو الاستقواء عليها أو تجاوز مصالح الأمّة الوطنية”.

وأردف، قائلاً: “في ظل صراع الأمم والدول، ليس لنا سوى الدولة نخوض على أساسٍ من وجودها وسيادتها الصراع وتحقيق المصالح لها ولمواطنينا.

مبارك للعراق يومه، ومبارك للعراقيين دولتهم”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى