الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

العامري يدعو الحكومة إلى إغلاق الحدود مع تركيا فوراً

دعا رئيس تحالف الفتح هادي العامري، اليوم الأربعاء، الحكومة إلى إغلاق الحدود مع تركيا فوراً، وإيقاف عمل الشركات التركية في البلاد.

 

وقال العامري، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، إنه “يدين بشدة القصف التركي الذي استهدف المدنيين في أحد المصايف في مدينة زاخو، والذي أدى إلى استشهاد وإصابة عشرات المدنيين، وبين الضحايا أطفال تناثرت أشلاؤهم هناك”.

وأكد، أن “هذه الفاجعة ما هي إلا حلقة في مسلسل العدوان التركي المستمر على العراق، فقد تمادت تركيا في عدوانها عبر غاراتها الجوية وقصفها المدفعي وعمليات التوغل البري لقواتها في عمق الأراضي العراقية، والتي تسفر دائماً عن سقوط العشرات من الضحايا المدنيين، بشكل شبه يومي”.

وأضاف العامري، “وأمام هذا السلوك العدواني التوسعي لا نكتفي بإدانة الجريمة وما سبقها، بل يجب أن يكون هناك موقف وطني لحماية البلد وسيادته وأرواح شعبه من آلة الدمار التركية”، مطالباً “الحكومة بإغلاق الحدود مع تركيا فوراً، وإيقاف عمل الشركات التركية في العراق”.

وأشار، إلى أن “أي تهاون من قبل الحكومة العراقية في اتخاذ الإجراءات الرادعة لمنع العدوان وحماية الشعب العراقي من هذه الغطرسة، سنعتبره تخاذلاً وشراكة في العدوان”، مردفاً بالقول: إن “كل من يلوذ بالصمت أو يتجاهل هذه الجريمة النكراء أو يحاول تبريرها، هو شريك للمعتدين القتلة، ويمارس خيانة لا تغتفر بحق وطنه وشعبه”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى