محلي

طرق وجسور واسط: العام الجاري سيكون عاما لإنجاز المشاريع العمرانية

أعلنت مديرية الطرق والجسور في محافظة واسط أحد تشكيلات وزارة الإعمار والإسكان، اليوم الأحد، أن العام الجاري سيكون عاما لإنجاز المشاريع العمرانية.

وافاد مدير الطرق والجسور في واسط ضرغام العوادي، للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إن “الحكومة المحلية في واسط تولي اهتماما كبيرا لمداخل المحافظة من جميع جهاتها”. مشددا أن “مديرية الطرق والجسور قامت بوضع خطة متكاملة للارتقاء بمستوى الطرق الخارجية حيث تتضمن الخطة محورين رئيسين، الأول يختص باعداد الكشوفات الفنية. ورفعها الى وزارة الاعمار والاسكان كون صيانة الطرق الخارجية من مهام الوزارة. اذ أن الأموال تخصص وتمول عن طريق الوزارة”.

وأردف، أن “طريق (الكوت – ميسان) تمت احالته الى إحدى الشركات وسيتم استئناف العمل به قريبا. اما طريقي (الكوت – بغداد) و(الكوت – بدرة) فالعمل فيهما مستمر”. موضحا أن “مشروع انشاء جسر الكارضية وصل العمل به الى مرحلة متقدمة”.

ولفت إلى أن “المحور الثاني هو المساهمة الكبيرة للحكومة المحلية في تطوير الطرق. ومداخل المدن من خلال تخصيص مبالغ من الموازنة وايضا من إيرادات المنفذ الحدودي”.

وشدد العوادي أن “مديرية الطرق والجسور شرعت بتطوير مداخل المحافظة من جهة بغداد من خلال تطوير سيطرة اللج وإعداد التصاميم لانشاء بوابة تليق بمحافظة واسط”. مشيرا الى أنه “تمت المباشرة بصيانة مقطع الطريق الواقع بين قضاء العزيزية. وسيطرة اللج والتي هي قيد التنفيذ حاليا”.

وتابع، أن “الحكومة المحلية أنجزت العديد من الطرق في المحافظة”. مبينا أن “عام 2022 سيكون عاما لإنجاز المشاريع العمرانية كافة”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى