دولي
أخر الأخبار

الصين تطالب أمريكا بوقف توريدات الأسلحة لتايوان

طالبت السفارة الصينية لدى واشنطن، اليوم السبت، السلطات الأمريكية بوقف توريدات الأسلحة لتايوان.

 

وقال المتحدث باسم السفارة، في تصريح تابعته “النعيم نيوز”، إنه “على الولايات المتحدة الالتزام بمبدأ الصين الواحدة. والبيانات المشتركة الثلاثة للصين والولايات المتحدة، ووقف مبيعات الأسلحة لتايوان. ووقف خلق عوامل جديدة من شأنها أن تؤدي إلى التوترات. في مضيق تايوان”.

وتابع، أنه على الولايات المتحدة كذلك أن “تتوقف عن تهديد السلام والاستقرار. في مضيق تايوان”، مؤكداً أن “الصين تعارض العلاقات العسكرية بين الولايات المتحدة وتايوان. وبيع الأسلحة الأمريكية للجزيرة”.

وجاء ذلك تعليقاً على إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن. عن تخصيص مساعدات عسكرية لتايوان، بقيمة 345 مليون دولار.

وفي وقت سابق، أعلن وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، أنّ بلاده ستنشر قريباً سفينة تابعة لخفر السواحل الأميركيّين. في بابوا غينيا الجديدة، حيث تسعى واشنطن إلى تعزيز التعاون الدفاعي. في مواجهة منافسة شرسة من الصين. على النفوذ في المنطقة.

وقال أوستن، في تصريح تابعته “النعيم نيوز”. إنّ “سفينة تابعة لخفر السواحل الأميركيّين. ستكون هنا في آب”، مشدّداً على “الحاجة إلى التعاون في تطبيق القانون البحري. في مجالات مثل الصيد غير المشروع، والاتجار بالبشر”.

وأكد، على أن “الولايات المتحدة لا تسعى إلى إنشاء قاعدة عسكرية دائمة في بابوا غينيا الجديدة. في محاولة منه لتهدئة المخاوف من أن اتفاقية دفاع موقعة مؤخراً. يمكن أن تحدّ من استقلالية الدولة الواقعة في جنوب المحيط الهادئ”، مضيفاً “أريد أن أوضح أننا لا نتطلع إلى إنشاء قاعدة دائمة. في بابوا غينيا الجديدة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى