دولي

الصين… تسجيل نحو 60 ألف وفاة بكورونا خلال خمسة أسابيع

أعلنت السلطات الصحية في الصين السبت تسجيل 60 ألف وفاة تقريبًا بكوفيد-19  “كورونا ” خلال خمسة أسابيع، وهي أول حصيلة كبيرة لوفيات بكوفيد-19 تتحدث عنها الحكومة منذ رفع التدابير الصحية فجأة في مطلع كانون الأول/ديسمبر.

 

 

وقال رئيس مكتب الإدارة الطبية في لجنة الصحة الوطنية جياو ياهوي لصحافيين في تصريحات اطلعت عليها “النعيم نيوز”.  إن الصين سجّلت 59938 حالة وفاة مرتبطة بكوفيد-19 “كورونا ” بين 8 كانون الأول/ديسمبر 2022 و12 كانون الثاني/يناير 2023.

وفي وقت سابق “سعت الصين لتقليل احتمالية حدوث تفشي جديد واسع النطاق لكوفيد-19 “كورونا ” خلال ذروة موسم السفر لقضاء عطلة العام القمري الصيني الجديد هذا الشهر بعد انتهاء معظم تدابير احتواء الجائحة”.

ودعت وزارة النقل الصينية في بيان اطلعت علبه “النعيم نيوز”.  “المسافرين إلى الحد من الرحلات والتجمعات. خاصة إذا كانت تشمل كبار السن والنساء الحوامل والأطفال الصغار وذوي الظروف الصحية الهشة للحد من تفشي كورونا .”

وقال نائب الوزير شو تشنغ قوانغ، إن على الأشخاص الذين يستخدمون وسائل النقل. العام ارتداء الأقنعة وإيلاء اهتمام خاص لصحتهم ونظافتهم الشخصية.

لم تصل الدعوة إلى حد مطالبة المواطنين بالبقاء في منازلهم تماما. كما فعلت الحكومة منذ بدء جائحة كورونا ، على الرغم من أن بعض الحكومات المحلية حثت العمال المهاجرين على عدم العودة إلى ديارهم.

 

 

لك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى