دولي
أخر الأخبار

الصين تتهم الولايات المتحدة بتأجيج الأمور في أوكرانيا

بيّنت الصين، اليوم الخميس، أنها تتابع عن كثب تطورات الأوضاع في أوكرانيا، داعية كل الأطراف للحفاظ على ضبط النفس.

 

وأفادت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشونينغ، في تصريح صحفي تابعته “النعيم نيوز”، بأن “الصين تتابع عن كثب تطورات الأوضاع في أوكرانيا”، داعية كل “الأطراف للحفاظ على ضبط النفس. وتجنب خروج الوضع عن السيطرة”.

وأشارت، إلى أن “الموقف الروسي الأوكراني يعكس خلفية تاريخية معقدة. الصين مجدداً تدعو كل الأطراف إلى عدم غلق الأبواب أمام الحل السلمي، والالتزام بالحوار والمفاوضات”.

واتهمت المتحدثة الصينية، الولايات المتحدة بتأجيج الأمور في أوكرانيا، قائلة: إن “الولايات المتحدة أججت التوترات وأذكت تهديدات الحرب، في وقت باعت فيه أسلحة لأوكرانيا بما قيمته 1.5 مليار دولار. من غير المعقول توجيه أصابع الاتهام بعد إشعال الأوضاع”.

وكان الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلنيسكي، قد أعلن صباح اليوم، عن فرض الأحكام العرفية على جميع أراضي الدولة، تزامناً مع عملية عسكرية روسية ضد بلاده.

وقال الرئيس الأوكراني: إن “روسيا نفذت ضربات صاروخية على بنيتنا الأساسية وعلى حرس حدودنا”، مشيراً إلى أنه “تحدث إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن”.

فيما بيّنت وزارة الدفاع الروسية، أن “موسكو استهدفت البنية التحتية للجيش والدفاع الجوي والقوات الجوية في أوكرانيا، بأسلحة عالية الدقة ولا تهاجم المدن”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى