محلي
أخر الأخبار

الصناعة تعلن إغلاق معامل الطابوق المخالفة للشروط البيئية والإدارية

أعلنت وزارة الصناعة والمعادن، اليوم الجمعة، إغلاق معامل الطابوق المخالفة للشروط البيئية والإدارية، فيما أكدت سعيها إلى تحويل المعامل إلى صديقة للبيئة من ناحية الانبعاثات التي تخرج منها.

 

وقال المركز الإعلامي للوزارة، للوكالة الرسمية تابعتها “النعيم نيوز”. إن “الطابوق المحلي يعتبر من أجود الأنواع مقارنة مع المستورد وملائم لمناخ العراق. ويحظى برغبة المستهلك”.

وبين أن “صناعة الطابوق من الصناعات الحيوية والمهمة التي تحتاج لرعاية. ودعم مستمرين من الحكومة، من خلال خفض أسعار النفط الأسود، وحماية المنتج”.

وأضاف المركز الإعلامي للوزارة، أيضا، أن “المعامل تلتزم بالمعايير البيئية وبحسب تقارير الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية”، مؤكدا أن “العمل جارٍ لتحويل مصانع الطابوق الى معامل صديقة للبيئة من خلال تقليل الانبعاثات. خاصة وأن اغلب المعامل المخالفة للشروط البيئية والإدارية تم اغلاقها”.

 وفي وقت سابق، أنذرت وزارة البيئة عدداً من معامل الطابوق المخالفة للمحددات البيئية في منطقة النهروان بمحافظة بغداد، فيما أشارت إلى أن “الانذارات جاءت استناداً الى احكام المادة (33) من قانون حماية وتحسين البيئة رقم (27) لسنة 2009”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى