الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

الصناعة تعلن إعادة العمل بالمصانع المتوقفة

أعلنت وزارة الصناعة والمعادن، اليوم الأحد، استعدادها لتشغيل 17 مصنعا لديها خلال عام واحد، ضمن خطة استراتيجية من ثلاث مراحل لتشغيل 83 من مصَانعها المتوقفة.

 

وقال المتحدث باسم وزارة الصناعة مرتضى الصافي للصحيفة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”. إن “الوزارة وضعت خطة استراتيجية من ثلاث مراحل لتشغيل واعادة العمل في المَصانع المتوقفة”. مضيفا أن “المراحل ستكون متوسطة وقصيرة  وطويلة المدى”. معربا عن “أمله وخلال عام وفق الخطة القصيرة المدى أن تتمكن الوزارة من تشغيل 17 مصنعا ومعملا تمتلكها “.

وتابع الصافي أن “باقي المعامل المتوقفة قسمت بواقع 42 للخطة المتوسطة المدى، و24 للبعيدة المدى”. مبينا أن “الخطة شملت المعامل التي تحتاج نسبة 30 % وما دون ولها الأولوية والأموال من شركاتها الذاتية كونها لا تحتاج الى أموال كثيرة، إما بعيدة المدى فتشمل نسبة أعلى من الأموال والأمور الأخرى”.
وأضاف أن “هناك خطة لهذه المعامل، لاسيما في ظل عدم وجود أي ميزانية لوزارة الصّناعة والمعادن، لذلك وضعت خطة لمشاركة القطاع الخاص بالاستثمار لأجزاء من المصانع وليست الشركات”، مشيرا الى “افتتاح العديد من المعامل خلال العام الحالي، بيد انها لا تعطي انتاجا يغطي البلاد بالكامل وانما بشكل جزئي، أسوة بمعمل البطاريات”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى