الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

الصحة: منح لقاح كورونا للأطفال “قيد الدراسة”

حددت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، آلية التعامل مع الأشخاص غير الملقحين لأسباب صحية، منوهة بأنها تدرس امكانية منح لقاح كورونا للأطفال.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة سيف البدر للوكالة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”. إن “الوزارة وضعت آلية وكارت (وثيقة) للأشخاص الذين لا يمكنهم تلقي اللقاح لأسباب صحية، مرفقة بتقارير علمية”. مضيفا أن “حالات نادرة جداً لا يمكنها تلقي اللقاح. وتكون مشروطة أيضا برأي طبيب معالج مختص بعلم المناعة يقرر عدم امكانية المريض من تلقي اللقاح”.

وتابع البدر أن “الملاكات الطبية والتمريضية والعناوين المختلفة العاملة في المؤسسات الصحية هم اكثر عرضة للاصابة بكورونا. نتيجة طبيعة عملهم، مما يحتم على الوزارة المتابعة والتأكيد على تلقي الفئات للقاح”. لافتا الى أن “منح اللقاح للأطفال، موضوع قيد دراسة اللجان الفنية التخصصية بوزارة الصحة. وهو قرار علمي بحت سيحسم خلال الأيام المقبلة والاعلان عنه بشكل رسمي”.

وعن قرار اقليم كردستان بعدم منح الرواتب لغير الملقحين، بين البدر، أن “مستوى الالتزام في الاقليم ضعيف جداً. بالرغم من الجهود التوعوية بهذا الصدد”، مضيفا أن “الوزارة تدعم أي خطوة تحفز المواطنين على تلقي اللقاح”.

وأكد على أن “تلقي اللقاح  عملية اختيارية، لكن الظروف تحتم على المواطنين إما إبراز بطاقة اللقاح وإما فحص (بي سي آر) حديث يثبت عدم الإصابة بالفيروس”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى