الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

الصحة: “كورونا” ما زال موجوداً.. ولا وجود لتوصية برفع القيود الخاصة به

أكدت وزارة الصحة، اليوم الأحد، أن فيروس كورونا ما زال موجودا، فيما نفت وجود أي توصية برفع القيود الاجتماعية التي فرضت بسبب انتشار الوباء.

 

وقال مدير تعزيز الصحة في الوزارة هيثم العبيدي للصحيفة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”. إنه “لا توجد أي دراسة أو توصية من الوزارة لرفع القيود الخاصة بوباء كورونا”. مؤكدا أن “الفيروس ما زال موجودا وبالتالي لا يمكن الاستهانة بخطورته، لذلك يجب الوقاية وتجنب الإصابة به”.

وأضاف أن “دول العالم ما زالت في طور التصدي للوباء المذكور. حتى أن منظمة الصحة العالمية مستمرة بتوجيه تحذيراتها من موجات جديدة محتملة أو وجود بؤر عالمية. كما حدث مؤخرا في الصين وأدى إلى إغلاقات جديدة”، لافتا إلى أن “ظهور متحورات أو سلالات جديدة من الوباء أعلاه لا يعد مفاجئاً للمواطنين”.

وتابع العبيدي أن “ذلك عملية طبيعية إذ يكتسب الفيروس طفرات بمرور الوقت لضمان بقائه. فيما يساعد جهاز المناعة في مهاجمة أجزاء مختلفة من الفيروس حتى لو طرأت عليه طفرات جينية”.

ودعا جميع المواطنين ممن تبلغ أعمارهم 12 سنة فما فوق إلى “التوجه للمنافذ التلقيحية لأخذ اللقاح الآمن والفعال، بغية تقليل عدد الإصابات وتحقيق المناعة المجتمعية”، مشيرا إلى أن “هناك جهودا كبيرة تبذل من قبل الملاكات الصحية لتقليل عدد الإصابات”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى