محلي
أخر الأخبار

الصحة: حصول الموافقة على استحداث الدرجات الوظيفية للعلوميين ضمن الوزارة

بيّن الوكيل الإداري لوزارة الصحة توفيق وليد، اليوم الأربعاء، أنه تم استحصال الموافقة على استحداث الدرجات الوظيفية للعلوميين.

 

وأوضحت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب، في بيان تلقت “النعيم نيوز”، نسخة منه، أن “اللجنة المالية برئاسة النائبة محاسن حمدون رئيس السن وحضور عدد من أعضائها، استضافت الوكيل الإداري لوزارة الصحة توفيق وليد توفيق، ومعاون مدير عام هيثم ناصر”.

وأضافت، أن “اللجنة ناقشت مع وزير الصحة، استحداث الدرجات الوظيفية ومشكلة الروتين الإداري بين مجلس الخدمة الاتحادي ودائرة الموازنة في وزارة الصحة، لإصدار الأوامر الإدارية الخاصة بهم، فيما بين عن انتظار التصويت على قانون الموازنة العامة الاتحادية“.

وأعلن الوكيل الإداري للوزارة، بحسب البيان، عن “حصول الموافقة على استحداث الدرجات الوظيفية للعلوميين ضمن وزارة الصحة، وتشكيل خلية لإنجاز الجدول الخاص بهم وإرساله إلى وزارة المالية لتمويل رواتبهم”.

ووفقاً للبيان، “أكدت اللجنة على ضرورة الوقوف مع هذه الشريحة المهمة خاصة في ظل الحاجة الماسة لخدماتهم، حيث طلبت المالية النيابية الكتب والمخاطبات الرسمية لمتابعة الإجراءات مع وزارة المالية”.

وأشار، إلى أن “اللجنة تطرقت، إلى عدد من المواضيع الأخرى التي تمس حياة المواطنين منها قانون الضمان الصحي وموضوع إطلاق التمويل المالي، فضلاً عن حصول الموافقة على شراء الأجهزة الطبية، وتأهيل مركز للأورام السرطانية، وتوفير الأدوية من خلال الحصول على التخصيصات المالية”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى