محلي
أخر الأخبار

الصحة توقع اتفاقية شراكة مع برنامج الأمم المتحدة الانمائي لتعزيز ادارة النفايات الطبية في العراق

وقعت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، اتفاقية شراكة مع برنامج الامم المتحدة الانمائي لتعزيز ادارة النفايات الطبية في العراق.

 

وذكر بيان للوزارة تلقته “النعيم نيوز”. أنه “برعاية وحضور وزير الصحة هاني موسى العقابي، وقع الوكيل الاداري الدكتور توفيق وليد عن وزارة الصحة على اتفاقية شراكة مع برنامج الامم المتحدة الانمائي (UNDP) في العراق، لتعزيز ادارة النفايات الطبية في البلاد, كجزء من مشروع قرض البنك الدولي الخاص بتمويل تجهيز ونشر اللقاحات كوفيد-19″.

ووفقا للبيان، أكد وزير الصحة “استمرار تواصل الوزارة مع كافة الجهات الداعمة المحلية والدولية في الجوانب العلمية وتطوير البنى التحتية لدعم وتقديم الخدمات الصحية بمستوياتها المختلفة في جميع المحافظات واقليم كردستان”. شاكرا “كافة الجهود الداعمة لوزارة الصحة ودوائرها في مواجهة التحديات الصحية”.

ومن جانبها، ذكرت زينة علي احمد, الممثل المقيم لبرنامج الامم المتحدة الانمائي في العراق .. بصفته الشريك التنموي المفضل. يفخر برنامج الامم المتحدة الانمائي بأن يتم اختياره من قبل وزارة الصّحة والبنك الدولي لتنفيذ هذا المشروع الهام.

وبحسب البيان، فإنه “في اطار هذه الاتفاقية, سيقوم برنامج الامم المتحدة الانمائي بشراء وتركيب مايقارب الـ180 جهاز للتعقيم وللتقطيع يعمل على تحويل النفايات الطبية- وفي اغلب مخلفات اللقاحات الطبية ضد فيروس كورونا (كوفيد-19) مثل المحاقن والامبولات والضمادات ومعدات الحماية الشخصية مثل الاقنعة والقفازات الى نفايات عادية لغرض التخلص منها بشكل آمن, وذلك ضمن دعم جهود وزارة الصحة في عمليات النشر الآمن للقاح في جميع انحاء العراق”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى