الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

الصحة تكشف عن موعد منح الجرعة الثالثة من لقاحات كورونا

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، موعد منح الجرعة الثالثة من اللقاح الى المواطنين.

 

وقال مدير الصحة العامة في الوزارة رياض الحلفي، للصحيفة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”. إن “الجرعة الثالثة من اللقاح لن يتم منحها للمواطنين حاليا الا في حالة حصول تحديثات جديدة علمية من قبل منظمة الصحة العالمية. بشأن زيادة عدد الجرعات التي تعمل على تعزيز المناعة ضد المتغيرات الذي يتعرض لها الفيروس”.

وتابع الحلفي أن “نظام الجرعتين المعمول به حاليا في البلد تجاوزت نسبة فعاليته 90 %. وحقق أيضا حماية عالية جدا مع رفع مستوى الاجسام المضادة، والوقاية من العدوى. وهذا النظام لا يزال معتمدا من قبل منظمة الصحة العالمية”.

وأضاف أن “البلد تجاوز ذروة الموجة الثالثة لكوفيد – 19، لكن ينبغي الالتزام بالتعليمات الوقائية ونسبة المتلقين للقاح، لأنه من المحتمل أن نشهد زيادة بأعداد الإصابات خلال الأيام المقبلة بفعل موجات أشد خطورة بسبب المتغيرات الجينية التي تطرأ على الفيروس”.

وأشار الحلفي إلى أن “عدد الملقحين بلغ ما يقارب 3 ملايين ، ولم تسجل الوزارة سوى حالة وفاة لشخص كبير في السن يعاني من امراض مزمنة، وفق المعلومات الواردة عن الحالة، واغلب الراقدين في المستشفيات هم من غير الملقحين، البعض منهم حالاتهم حرجة في ردهات الانعاش التنفسي”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى