الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

الصحة تكشف عن مباحثات لاستيراد علاجات جديدة لفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، عن مباحثات يجريها مختصون لاستيراد علاجات جديدة لفيروس كورونا.

 

وقال مدير قسم التحصين في وزارة الصحة فراس جبار الموسوي، للصحيفة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”. إن “دائرة الأمور الفنية وقسم التسجيل الدوائي واللجان الاستشارية والعلمية تواصل أبحاثهـا عن العلاجات الأخيرة الحديثة المضادة للفيروس المنتجة من شركتي (فايزر وموديرنا) وهي قيد الدراسة. وعند إقرارها ستباشر الوزارة استيرادها”.

وتابع الموسوي أن “الوزارة بذلت جهـودا كبيـرة لتوفيـر اللقاحات وتأمين خزين كبير منها، خصوصا لقاح فايز. لكن نسـبة الاسـتجابة من قبل المواطنين ما زالت قليلة جدا”. مضيفا أن “أعداد الملقحين من الفئات المستهدفة حاليا تجاوزت 10 ملايين و300 ألف، توزعوا بواقع 7 ملايـين و200 ألف بالجرعتين. والبقية بجرعة واحدة، بينما تم تلقيح 200 ألف بالجرعة التعزيزية الثالثة”.

وأشار إلى “تدني نسب المتلقـين للقاحات مؤخرا من 200 ألف باليوم إلى 30 ألفا بسبب انخفاض شدة الفيـروس وخطورتـه”، مؤكدا “استمرار عمل الفرق التلقيحية الجوالة خلال رمضان في المناطق النائية والعشوائية في بغداد والمحافظات لتطعيم المواطنين ونشر التوعية والبحث عن الحالات غيـر المكتشفة”.

وحذر الموسوي من “تخفيف التدابيـر الوقائية، في ظل ظهور متحور جديد باسم دلتاكرون”، لافتا إلى “امتلاك الوزارة آليات متابعة وتقييم للفحوصات من خلال توفير أحدث الأجهزة المختبرية لتشخيص المتحورات”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى