الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

الصحة تقرر رفع توصيات احترازية بشأن جدري القردة

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الخميس، عن رفع توصيات احترازية بشأن جدري القردة، داعية إلى إيقاف استيراد الحيوانات وخاصة القردة.

 

وقال مدير الصحة العامة بالوزارة رياض عبد الأمير الحلفي، في تصريح للوكالة الرسمية، تابعته “النعيم نيوز”، إن “مرض جدري القردة شخّص منذ العام 1970 هو شبيه بالجدري الذي كان منتشراً في ذلك الزمن. حيث كنّا نتلقى التلقيحات التي كانت قاسية جداً. وانتهى في العام 1980″، موضحاً أن “جدري القردة بدأ في العام 1970. لكن لم ينتشر في ذلك الوقت”.

وبيّن، أن “عدداً من الدول بدأت خلال السنوات الأخيرة تسجيل إصابات وبدأ ينتشر في عدد من الدول الأوروبية. من خلال نقل المرض من الحيوان للإنسان أو من إنسان لآخر. أو عن طريق الدم”، مرجحاً “تسجيل العراق إصابات بالمرض، ولو بنسبة ضئيلة”.

وأشار مدير الصحة العامة، إلى أن “الوزارة ستتخذ إجراءات احترازية، منها رفع توصيات الى اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية. أبرزها منع استيراد الحيوانات في هذه الأيام وخاصة القردة”، لافتاً إلى أنه “لا يوجد علاج ولا لقاح لهذا المرض. لكن شدته أقل من شدة مرض الجدري القديم”.

وأكد، أن “بعض المواطنين يصابون ولم تظهر لديهم أعراض”، منوهاً إلى أن “أعراض هذا المرض هي الحمى والغثيان. وبعد 5 أيام تظهر آثار الطفح الجلدي”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى