الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

الصحة تعلن دخول “أوميكرون” مرحلة ذروة الانتشار في العراق

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، دخول المتحور أوميكرون مرحلة ذروة الانتشار في البلاد، محذرة من تـعرض النظام الصحي إلى ضغط في حال تسجيل إصابات كثيرة بـالوباء خلال مدة وجيزة. 

 

وقال مدير تعزيز الصحة في الوزارة هيثم العبيدي في حديث للصحيفة الرسمية تابعته “النعيم نيوز”. إن “فيروس أوميكرون دخل فـي مرحلة ذروة الانـتـشار كـونـه عـبـارة عـن سلالة ومتحــور جـديد”.

وتابع العبيدي أن “سـلالة أومــيكرون هــي مشابهة لـلـسـلالات الـسـابـقـة، لكنها تتميز بـسـرعـة انـتـشـارهـا وتـعـد مقلقة جدا بـسـبـب ارتـفـاع الإصابات بـشـكـل كـبـيـر في وقـــت قـصـيـر، وهـــذا سـيـسـبـب ضــغــوطات على الموارد سـواء الأدوية والأسرة والمستشفيات والملاكات الصحية”.

ورجح مدير تعزيز الصحة “ارتـفاع أعداد الإصابات خلال المدة المقبلة بسبب العدوى التي تنتشر بين المواطنين”، مشيرا إلى أن “حضانة الفيروس بشكل عـام تـتـراوح بـين يـوم واحد إلـى 21 يوماً، بينما فترة حضانة أومـيكرون أقـل مـن أسـبـوع بسبب سـرعة ظـهور الأعراض، وقصر فترة انتشار الـعـدوى”.

ونبه العبيدي إلى أن “أغلب الموظـفـين والمــراجـعـين هم جـزء مهم بالسيطرة على المـرض، مــن خــلال الـتـزامـهـم بـالـتـعلـيمات الوقائية، وأخذ اللقاحات”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى