الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

الصحة تحذر من موجة رابعة لـ كوفيد_19

حذرت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الثلاثاء، من موجة رابعة لفيروس كورونا قد تصل الى العراق لاسيما مع دخول فصل الشتاء، مشيرة إلى أنه من المتوقع وصولها نهاية السنة الحالية أو بداية السنة المقبلة.

 

وقال مدير تعزيز الصحة وعضو الإعلام الطبي في وزارة الصحة هيثم العبيدي، للصحيفة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”. إن “العمل على إصدار البطاقة الصحية جاء لكي تعتمد كوثيقة رسمية في السفر. رغم أنها مازالت غير معمول بها كون نسبة الملقحين في العراق ليست كبيرة. ومازالت النسب قليلة تصل الى 15%”.

وأضاف العبيدي أن “أهمية البطاقة الصحية تكمن في إثبات أن حاملها أخذ جرعتين من اللقاح. وعندما يصل العراق الى تلقيح بنسبة 70 % تتحقق المناعة المجتمعية وسيتم الاعتماد على البطاقة كوثيقة في دول العالم بدون مسحة. وحتى الآن المسافر العراقي يعتمد سفره على نتيجة المسحة”. متابعا أن “فحص BCR هو الفحص الساري المعمول به داخل العراق وفي أغلب دول العالم”.

وحذر من “موجة رابعة لفيروس كورونا لم تصل الى العراق حالياً”. مؤكدا أن “الحالة الوحيدة لمقاومة هذه الموجة المقبلة هي التلقيح”.

وأعرب  العبيدي عن أمله أنه “عند نهاية هذه السنة سيتلقح 50 % من الشعب العراقي، وإذا لم نصل الى هذه النسبة من التلقيح ستكون الموجة الرابعة قوية ومؤثرة جداً في الشعب العراقي، لكن إذا ما تجاوزنا نسبة التلقيح سيكون وقع هذه الموجة خفيفا وغير مؤثر بشكل سلبي”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى