الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

الصحة تحذر من دخول العراق في موجة وبائية خامسة لـ “كورونا”

حذرت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، من تعرض العراق لموجة وبائية خامسة لكورونا في ظل ظهور متحور جديد للفيروس باسم (دلتا كرون).

 

وقالت عضو الفريق الإعلامي الطبي في الوزارة ربى فلاح حسن للصحيفة الرسمية وتابعتها “النعيم نيوز”. إن “العراق غير مستثنى من التأثر بالمتحورات الجديدة لكورونا. وربما يتعرض لموجة وبائية خامسة، خصوصاً بعد ظهور متحور آخر باسم (دلتا كرون) في عدد من الدول”.

وتابعت: “الوزارة مستعدة لاستقبال أية متحورات جديدة قد تتعرض لها البلاد من خلال البروتوكول الجيد. والتطورات العلاجية للمتحورات بحسب منظمة الصحة العالمية. إذ تم التنسيق مع المختصين بالمنظمة لرفد البلاد بالدراسات والبحوث والمعلومات الطبية من المختصين بعلم الأوبئة من أجل مواجهة المتحور الجديد عند دخوله إلى العراق”.
ولفتت إلى “إعداد برامج خاصة للأسر النازحة تركز على التوعية وأخذ اللقاحات. من أجل إبعاد مخاطر الفيروس عن مخيماتهم وعدم انتشاره، إذ يوجد تنسيق عال مع الجهات ذات العلاقة بهذا الصدد”.
وأضافت أنه “تم الوصول لنسبة تلقيح تجاوزت 25 بالمئة بالجرعة الأولى وأكثر من 17 بالمئة للجرعة الثانية، إلى جانب تسجيل إقبال على تلقي الجرعة الثالثة، وهناك مساع تبذلها الجهات الصحية لتطعيم 80 بالمئة من الفئات المشمولة للوصول إلى المناعة المجتمعية”.
وجددت وزارة الصحة مرات عديدة نداءاتها للمواطنين بأهمية التلقيح للوقاية من متحورات الفيروس وتحقيق المناعة المجتمعية، إذ شهدت الآونة الأخيرة انخفاضاً واضحاً بأعداد الملقحين بعد انحسار الموجة الوبائية الرابعة.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى