الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

الصحة تؤكد: اللّقاح متوفر لجميع الفئات المستهدفة

أكَّدت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الأربعاء، توفير اللّقاح لجميع الفئات المستهدفة، محددة شرطاً لتجديد التعاقد مع الشركات المنتجة للُّقاح. 

 

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة سيف البدر، في تصريح خاص أدلى به للوكالة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”. إنَّ “الحكومة العراقيَّة تعاقدت على الجرعات بما يكفي للجميع من الفئات المستهدفة باللّقاح من الشعب العراقي”، مبيناً في الوقت نفسه أن “الجرعات مستمرة بالوصول خلال نهاية العام الحالي ومطلع العام المقبل”.

وتابع البدر أن “الوزارة مستمرة بتجديد التعاقد مع الشركات المنتجة للُّقاح. إذا كانت هنالك حاجة لجرعات إضافية، سيتم التعاقد مباشرة، ونحن مستمرون في هذه السياسة”.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة أن “الحكومة العراقية ووزارة الصحة وفَّرت اللُّقاح لجميع المشمولين، سواء أكان بالجرعتين الأولى والثانية أم الثالثة التعزيزية”.

ولفت البدر إلى أن “الوزارة مستمرة بسياسة التثقيف الصحي للمجتمع الخاصة باللُّقاحات والإجراءات الحسابيَّة للمخالفين”، معبراً عن أمله “بتصاعد أعداد المقبلين على اللُّقاح وخصوصاً بعد دعوتنا التي وجهت لوسائل الإعلام المحليَّة والدوليَّة والإقليميَّة، وذلك من أجل نشر وسائل التثقيف والتوعية الصحِّيَّة عن الجائحة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى