الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

الصحة بخصوص خطة زيارة محرم الحرام: تسير بانسيابية عالية وفق 3 محاور

بيّنت وزارة الصحة، اليوم السبت، أن خطة زيارة محرم الحرام، تسير بانسيابية عالية، وفق 3 محاور.

 

وقال مدير عام الصحة العامة، رياض الحلفي، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إن “خطة الصحة العامة الخاصة بزيارة عاشوراء، تتضمن ثلاثة محاور، (الرقابة) و(التحري) عن أي مرض وبائي، فضلاً عن (التوعية الصحية)”.

وتابع، أن “الخطة تشمل 5 إرشادات، الوقاية والحماية من درجات الحرارة، والوصاية من الإصابة بالتسمم الغذائي، والحد من عدوى الأمراض التنفسية، إلى جانب إرشادات لأصحاب المواكب والمطاعم ومقدمي الطعام والشراب، وسائقي العجلات المختلفة، للوقاية من حوادث الطرق”.

وأكمل الحلفي، أن “سيارات الإسعاف منتشرة على الطرق، ومديرية العمليات تشرف على حركتها في المناطق ذات الاحتشاد الكبير، علاوة على توفير الأدوية العلاجية كافة”.

وأمس الجمعة، أعلن محافظ كربلاء، نصيف الخطابي، عن إكمال جميع الاستعدادات لإحياء زيارة العاشر من محرم الحرام، فيما توقع مشاركة 6 ملايين زائر، خلال العشرة الأولى من محرم الحرام.

وقال محافظ كربلاء، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إن “المحافظة عقدت اجتماعاً أمنياً مع وزير الداخلية والعمليات المشتركة، والأجهزة الأمنية الأخرى، قبل بدء شهر محرم الحرام”، لافتاً إلى “إكمال جميع الاستعدادات الأمنية والخدمات الخاصة لإحياء مراسيم الزيارة، خلال الأيام المتبقية، وصولاً إلى ليلة العاشر من محرم الحرام”.

ولفت، إلى أن “الخدمات جاهزة ونتوقع مشاركة أكثر من 6 ملايين زائر خلال الزيارة العاشورائية، التي تستمر عشرة أيام، وبعد ذلك يتم الاستعداد للزيارة الأربعينية، التي من المتوقع أن تكون أكثر من العام الماضي التي وصلت إلى 23 مليوناً، وهناك استعدادات كبيرة لهذه الزيارة”.

وأضاف الخطابي: “أكملنا كل الاستعدادات، وراجعنا الخطط الخدمية، وأهالي كربلاء ومواكب الخدمة الحسينية والمحافظة والعتبتين المقدستين، تتعاون بشكل كبير لتقديم الخدمات للزوار”، مبيّناً أن”حرارة الجو تمثل تحدياً، ونحتاج إلى تقديم المزيد من الخدمة، والآليات لحفظ الزائرين، ولدينا إجراءات بذلك”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى