محلي

الصحة الكردستانية تشدد إجراءاتها للوقاية من الكوليرا

أعلنت وزارة الصحة في إقليم كردستان، يوم الأحد، اتخاذ إجراءات مشددة بالتنسيق مع الجهات المعنية للحد من تفشي وباء الكوليرا بعد تسجيل إصابات به في السليمانية وأربيل.

 

وذكرت الوزارة، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “مع حلول موسم الصيف وتسجيل إصابات بالإسهال لأعداد كبيرة من المواطنين. تم اتخاذ الإجراءات اللازمة للسيطرة على حالات الإسهال الشديد من قبل الأجهزة والمؤسسات الصحية في مختلف مناطق إقليم كردستان وفقا لبرنامج وخطة مدروسة”.

ولفتت إلى أنه “من أجل اطلاع المواطنين على واقع الحال، فقد أكدت الوزارة تسجيل تزايداً في نسب الإصابة بالإسهال الشديد”. مبينة أن “فرق الكشف عن الأوبئة قامت بإجراءاتها وفقا للنسب القياسية للبحث والكشف عن حالات الإصابة بالكوليرا”.

وأضافت الوزارة أنه “تم تشخيص عدداً من الإصابات بالكوليرا لمختلف الأعمار في محافظتي السليمانية وأربيل بعد التأكد منها في المختبرات”. مشيرة إلى أنه “لذلك فإن الوزارة اتخذت اجراءات مشددة مع الجهات المعنية في الزراعة والبلديات والداخلية والمحافظات والإدارات المستقلة بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية ودوائر الصحة في المحافظات والإدارات المستقلة في مجال الوقاية والعلاج وتوفير المستلزمات الطبية”.

وطالبت الوزارة المواطنين “الالتزام بالتعليمات الخاصة بالنظافة الشخصية وتناول المياه الصالحة للشرب والأغذية”. مضيفة أنه “في حال ظهور أعراض الإسهال على المواطنين الاتصال الفوري بالمؤسسات الصحية من أجل منع حصول تطورات ولضمان سلامتهم”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى