دولي
أخر الأخبار

الصحة العالمية تحذر من كارثة في أفغانستان: النظام الصحي على شفا الانهيار

بيّنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، أن أفغانستان تواجه كارثة صحية حقيقية، ما لم يتم اتخاذ إجراءات فورية لتفاديها.

 

وقال مدير المنظمة تيدروس أدهانوم غيبريسوس، في مؤتمر صحفي، بشأن الأوضاع الصحية في أفغانستان، تابعته “النعيم نيوز”. “حققنا خلال الـ 20 عاماً الماضية مكاسب في أفغانستان. لكن هذه المكاسب في مهب الريح حالياً لأن النظام الصحي على شفا الانهيار”.

وتابع، “وستواجه أفغانستان كارثة صحية حقيقية ما لم يتم اتخاذ إجراءات فورية لتفاديها”، مشيراً إلى أن “نحو 50% من الأطفال في أفغانستان يعانون من سوء التغذية”.

وأضاف مدير منظمة الصحة العالمية، أنه “لا يمكننا وقف المساعدات المنقذة للأرواح في أفغانستان. نحن بحاجة لدعم المجتمع الدولي لإيصال المساعدات بطريقة مستدامة”.

يشار إلى أن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، كان قد أعلن، في 7 سبتمبر/أيلول الجاري. أن أفغانستان تواجه انهياراً في الخدمات الأساسية. وأن إمدادات الغذاء وغيره من المساعدات بدأت تنفد.

ونقلت وكالة “رويترز” عن المتحدث باسم المكتب في إفادة في الأمم المتحدة ينس لايركه،  قوله إن “ملايين الأفغان يحتاجون إلى المساعدات الغذائية والصحية”.

وأطلق المكتب مناشدة عاجلة لجمع نحو 600 مليون دولار، لتلبية الاحتياجات الإنسانية لنحو 11 مليون شخص. خلال الفترة المتبقية من هذا العام وسط تحذيرات من الجفاف وانتشار الجوع.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى