دولي
أخر الأخبار

الصحة العالمية تتوقع ارتفاع حالات الإصابة بكورونا في الشتاء

أكدت منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة أن أعداد فيروسات التاجية ترتفع على مستوى العالم ومن المتوقع زيادة حالات الإصابة بكورونا في أشهر الشتاء المقبلة في نصف الكرة الشمالي.

وأشارت أحدث البيانات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية والتي تغطي الأسابيع الأربعة حتى 17 ديسمبر إلى زيادة بنسبة 52 في المائة في الإصابات بكورونا مقارنة بالـ 28 يومًا التي سبقتهم -وفق بيان على موقع الأمم المتحدة الإلكتروني. اطلعت عليه “النعيم نيوز”.
وتبلغ نسبه الإصابات المبلغ عنها إلى 850 ألف حالة إصابة جديدة بكوفيد-19 “كورونا”، لكن من المرجح. أن يكون الرقم الحقيقي أعلى بكثير. وفقًا للمتحدث باسم منظمة الصحة العالمية كريستيان ليندماير.
وتعد معظم الإصابات ناجمة عن سلالة جديدة من فيروس كورونا تسمى JN.1 والتي تخضع الآن. لفحص دقيق من قبل وكالة الصحة التابعة للأمم المتحدة باعتبارها “نوع مثير للاهتمام”. وبحسب ما ورد تم اكتشاف JN.1 لأول مرة في الولايات المتحدة قبل أن. ينتشر عبر عشرات البلدان.
وفي وقت سابق حذر خبراء منظمة الصحة العالمية من أن العالم بحاجة إلى الاستعداد بشكل صحيح للأوبئة المستقبلية، عقب سنوات من “الألم والخسارة” بسبب كورونا “كوفيد-19”.
وبحسب تقارير اطلعت عليها “النعيم نيوز”. “يتوقع العلماء أن العام 2024 يمكن أن يشهد تفشيا لبعض. الأمراض والأوبئة، ما يتطلب منا المزيد من اليقظة والاستعداد لمجابهتها، بدءا من سلالة جديدة. لكوىونا إلى المخاوف بشأن متغير جدري القردة الأكثر فتكا. وانتشار الأمراض التي ينقلها البعوض من البلدان الاستوائية.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى