الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

الصحة: ارتفاع أعداد الإصابات لأكثر من 8 آلاف يومياً يمثل ذروة الموجة الرابعة

أعلنت وزارة الصحة، اليوم السبت، عن وصول البلاد إلى ذروة التفشي بالموجة الرابعة لـ”كورونا”، فيما لفتت إلى أنَّ إمكانياتها محدودة لتشخيص المتحور “أوميكرون”.

 

وقال مدير دائرة الصحة العامة رياض الحلفي، في تصريح للصحيفة الرسمية، تابعته “النعيم نيوز”، إنَّ “ارتفاع أعداد الإصابات إلى أكثر من 8 آلاف يومياً، يمثل ذروة الموجة الرابعة”.

وتابع، أنَّ “سلالة أوميكرون تعد من أخف سلالات كورونا ولكنها الأكثر انتشاراً، حيث تتركز الأعراض في خلايا القصبات الهوائية للمريض أي الجهاز التنفسي العلوي. وهذا ما أثبتته البحوث العلمية عالمياً منذ بداية ظهوره، ولكن هناك حالات قد تتطور وتصيب الجهاز التنفسي السفلي أو الرئتين. بحسب مناعة المريض”.

وبيّن الحلفي، أنَّ “الفحص بالمسحة للكشف عن نوع السلالة سواء كانت دلتا أو أوميكرون يكون من خلال التتبع الجيني. ولكن لا يمكن إجراء هذا الفحص لكل شخص لأنَّ العملية تستغرق بين 7 – 10 أيام، وعلى شكل مراحل”.

وأوضح، أنَّ “معرفة نوع المتحورات غير مهم لأنَّ العلاج والإجراءات الوقائية نفسها ولا تختلف بين متحور وآخر”. مشيراً إلى “إمكانية أخذ 96 عينة بين مدة وأخرى لكشف المتحور الجديد. وهذه هي إمكانية الأجهزة في المختبرات المركزية الخاصة بتصنيف الفيروس. حيث يتم من خلالها معرفة نسب الإصابات بأوميكرون”.

وأكد مدير دائرة الصحة العامة، أنَّ “اللقاحات وحدها لن تسمح لأي دولة بالخروج من الأزمة، إلا من خلال الالتزام بالتعليمات الصحية. من وضع الكمامات والتهوية المنتظمة للقاعات المغلقة والتباعد الاجتماعي”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى