سياسية
أخر الأخبار

الصحاف يبحث مع محافظ مصرف ليبيا المركزي العلاقات العراقيَّة – الليبيَّة

بحث القائم بالأعمال المؤقت لسفارة جمهوريَّة العراق لدى ليبيا أحمد الصحاف، اليوم الثلاثاء، مع محافظ مصرف ليبيا المركزي الصدّيق الكبير في مدينة طرابلس، العلاقات العراقيَّة – الليبيَّة. وسبُل تعزيزها بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين.

وقالت السفارة العراقية في ليبيا في بيان، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، إن “الصحاف التقى محافظ مصرف ليبيا المركزي الصدّيق الكبير في مدينة طرابلس. وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات العراقيَّة – الليبيَّة، وسبُل تعزيزها بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين. كما استعرض الجانبان مُجمَل الأوضاع السياسيّة والتحدِّيات التي تواجه قطاع الاقتصاد والاستثمار في البلدين”.

وأكّد الصحاف وفقاً للبيان، على “أهمّيَّة التعاون المشترك بين البنك المركزي العراقي ومصرف ليبيا المركزي. وتعزيز العلاقات وتبادل الزيارات بين محافظي البلدين الشقيقين، بهدف التعاون في المجال المصرفي”.

وبين، أن “الحكومة العراقية عملت وبتوجيه من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني على السير بمسار إصلاح القطاع المصرفي وتعزيز أدواره في بناء اقتصاد العراق”. موضحاً، أن “نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين. وتحقيقاً لأهداف السياسة الخارجيّة للعراق، يولي تعزيز الشراكات الاقتصادية أولويةً قصوى”.

من جانبه، “رحَّب محافظ مصرف ليبيا المركزي بالصحاف”، مشيداً “بعمق العلاقات التاريخيَّة التي تربط البلدين الشقيقين”. مبدياً استعداده لزيارة بغداد في إطار تطوير العلاقات الثنائيَّة بين البلدين، وفقاً للبيان.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى