سياسية
أخر الأخبار

الصحاف يؤكد الاستعداد للمرحلة الثانية من إجلاء الجالية العراقيَّة في السودان

أكد المُتحدث باسم وزارة الخارجيَّة أحمد الصحاف، اليوم الأحد، الاستعداد للمرحلة الثانية من إجلاء الجالية العراقيَّة في السودان مبيناً أن عدد الجالية العراقيَّة في السودان يقارب ال300 شخص.

 

 

 

وقال المُتحدث باسم وزارة الخارجيَّة أحمد الصحاف في بيان تلقت “النعيم ينوز” نسخة منه. “بمتابعة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، نجحنا بإجلاء 14 مواطن عراقي من الخرطوم إلى موقع آمن في منطقة بورسودان، بناءً على طلبهم، ونواصل جهودنا متعددة الأطراف لإجلاء الأعداد المتبقية.”

وأضاف أيضا “نعمل بإستجابة وطنيّة وننسق على مدار الساعة مع أبناء الجالية الكريمة في الخرطوم.” مؤكداً “خصصنا أرقام ساخنة لتلقي الإتصالات والإستجابة لمناشدات أبناء الجالية رغم صعوبة الوضع هناك.”

وأكد الصحاف أن “نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة يوجه بتعظيم الجهد الجماعي لسفارات العراق في الخرطوم والقاهرة وأبوظبي لتعجيل التنسيق والإستجابة مع الدول الشقيقة لتيسير عمليات الإجلاء للجالية العراقيَّة في السودان.”

وأشار الصحاف إلى “ندعو جاليتنا في الخرطوم إلى التسجيل الفوري للعودة إلى العراق. عبر التواصل على أرقام السفارة العراقيَّة هناك.”. مؤكداً “نعمل لتحقيق استجابة عاجلة جداً وسلامة جاليتنا أولوية قصوى.”

وتابع “نشكر جهود الدول الشقيقة في التعاون لإنجاح عمليات الإجلاء للعراقيين في الخرطوم.” مؤكداً “الاستعداد للمرحلة الثانية من الإجلاء.” مبيناً أن “عدد الجالية العراقيَّة في السودان يقارب ال300 شخص.”

 

 

 

 

آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي:النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى