سياسية
أخر الأخبار

الصحاف والسفير التونسي يناقشان سبل تعزيز التعاون الإعلامي والارتقاء بالعلاقات بين البلدين

أكّد المُتحدث الرسميّ باسم وزارة الخارجيَّة أحمد الصحاف، اليوم الاثنين، توجّه وزارة الخارجيّة في التكريس لعلاقاتٍ مستقرةٍ ومتفاعلة مع دول الجوار.

 

وذكر الصحاف في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “جاء ذلك خلال لقائه سفير جمهوريَّة تونس لدى بغداد رضا زقيدان. كما بحث الجانبان سُبُل تعزيز التعاون الإعلاميّ بين وزارتي الخارجيَّة العراقيَّة والتونسيَّة. وإمكانيّة الارتقاء بالعلاقات إلى مستوى طموح البلدين”.

 

وبين الصحاف: أنَّ “العلاقات العراقـيَّة-التونسيَّة على المستويين الثنائي والمُتعدِّد. تحظى بأهتمام مُشترَك. في إطار حرص الجانبين على إقامة علاقة نموذجيَّة مبنيَّة على التقارب. وروابط الأخوَّة بين الشعبين”. مُوضحا إنَّ “تجربة العراق في مُواجَهة عصابات داعش الإرهابيَّة كانت رائدة. وخُضناها بثقة. وحققنا انتصارات أبهرت العالم”.

 

وأكد على “أهمِّـيَّة التنسيق، والتعاون بين البلدين لمُواجَهة التحدِّيات والتي تأتي على رأسها ظاهرة الإرهاب”. مشيرا إلى أنَّ “مُؤتمر بغداد للتعاون والشراكة جاء ليؤكِّد ما تتمتع به بغداد من إستقرار وإنفتاح برؤية تستند إلى تنويع الشراكات الإقتصاديّة. والإستثماريّة في ظلِّ توافر العراق على فُرَصٍ واعدة في مختلف المجالات.مشددا عمل الوزارة في إطار دبلوماسيّة مُبادِرة لدعم المسارات المشار إليها”.

من جانبه أعرب رضا زقيدان سفير تونس لدى بغداد عن “اهتمام بلاده بتعزيز العلاقات الثنائيَّة بين البلدين. والاستعداد للتعاون في المجالات كافة”.

ولفت إلى “حرص بلاده على فتح خط طيران مُباشر بين بغداد وتونس. وتسهيل منح سمات الدخول إلى العراقيين الراغبين بزيارة تونس. مُعرِباً عن حرص بلاده على زيادة حجم التبادل التجاريّ والاقتصاديّ بين البلدين”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ر.ك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى