اخبار اسلامية
أخر الأخبار

الشيخ ناصري: من أهم مقومات القيادة الدينية في القرآن أن يكون المُصلح من نفس المجتمع

أكد الوكيل العام لسماحة المرجع الديني آية الله الشيخ محمد اليعقوبي (دام ظله)، والمشرف العام على شورى عُلماء الجعفرية في باكستان، الشيخ هادي حسين ناصري، على ضرورة الرجوع للقرآن الكريم، باعتباره المرجعية الأم للمسلمين، ومن خلال تعليماته المباركة لا غير والتمسك بالقيادة الدينية، بإمكاننا كمسلمين النهوض من جديد، وإعادة اعتبارنا بين الأمم والشعوب.

 

وتطرق الشيخ ناصري، خلال خطبة الجمعة التي ألقاها في مدينة راولبندي، وتابعتها “النعيم نيوز”، إلى “مقومات القيادة الدينية في القرآن الكريم”، مُعتبراً أن “القرآن الكريم ومن خلال ذكر مجموعة قصص لمختلف المُصلحين من الأنبياء، لفت إلى أهمية وضرورة أن يكون المُصلح من نفس المجتمع، وهذا ما عبر عنه القرآن الكريم بــ (من أنفسكم)”.

وتابع، “فالقيادة كلما كانت من نفس المجتمع، كان أخبر وأبصر وأكثر استشعاراً لأمالهم وآلامهم”، وهذا ما اعتبره الشيخ ناصري، من “أهم مميزات المرجع اليعقوبي، لكونه ابن النجف الأشرف والعراق، فهو أخبر وأبصر بالعراق من غيره”.

وختم الشيخ ناصري، قائلاً: “مستقبل العراق يعنينا جميعاً كأمة إسلامية، وبالخصوص نحن كأتباع لمذهب أهل البيت (عليهم السلام)، لما للعراق من مركزية في منظومتنا العقدية التي تؤمن بأن عاصمة دولة العدل الإلهي، ستكون في العراق”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى