اخبار اسلامية
أخر الأخبار

الشيخ ناصري: محرم الحرام شهر شحذ الهمم وبعث الحياة في الأمة من جديد

اكد الوكيل العام لسماحة المرجع اليعقوبي والمشرف العام على شورى عُلماء الجعفرية في باكستان ، الشيخ هادي حسين ناصري أن شهر محرم الحرام هو شهر شحذ الهمم وبعث الحياة في الأمة من جديد

 

لفت الوكيل العام لسماحة المرجع الديني آية الله الشيخ محمد اليعقوبي والمشرف العام على شورى عُلماء الجعفرية في باكستان ، سماحة الشيخ هادي حسين ناصري في خطبة صلاة الجمعة اليوم ٥/ ٧/ ٢٠٢٤  وتابعتها”النعيم نيوز”. إلى “اقتراب شهر محرم الحرام الذي يعتبر شهر النهضة الكبرى لسيد الشهداء، الذي علّم البشرية ـ بثورته ـ درس البناء والصمود، وعلّمها أن طريق فناء الظالم وهزيمته إنما يكون بتقديم الضحايا والتضحية بالنفس. وهذا الأمر هو أهم تعاليم الإسلام للشعوب إلى آخر الزمان.”

كما أكد الشيخ ناصري على أن “شهر محرم الحرام هو شهر الملاحم والبطولة والفداء والتضحية لإعلاء إسم الله تعالى في الأرض وإصلاح حال المسلمين بعد أن وصل بهم الأمر إلى الحضيض وحافة الهاوية. مع تولي يزيد بن معاوية ولاية أمر المسلمين .”

هذا واعتبر الشيخ ناصري انه “من الضروري والضروري جدا إحياء هذا الشهر الذي أحيا الإسلام والمسلمين ، فشهري محرم الحرام وشهر صفر بعثا الحياة من جديد في الإسلام، وهذا ما تعضده النصوص أيضاً، كالنص المشهور والذي ينقله الفريقين عن رسول الله (ص) حيث قال : حسين مني وأنا من حسين .”

وختم الشيخ هادي حسين ناصري “بالتأكيد على إحياء شهر محرم الحرام كما كان يفعل الائمة الطهار عليهم السلام لأن قضية الإمام الحسين (ع) يجب أن تبقى حيّة دوماً ، و شهر محرم  الحرام شهر. شحذ الهمم وبعث الحياة في الأمة من جديد.”

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى