اخبار اسلامية
أخر الأخبار

الشيخ ناصري: مبدأ المسؤولية يشكل جزءاً رئيسياً من الدين

قال الوكيل العام لسماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي (دام ظله) والمُشرف العام على شورى عُلماء الجعفرية في باكستان، الشيخ هادي حسين ناصري، إن مبدأ المسؤولية في الإسلام، المسؤولية في كل جوانبها المتعددة، هو ما يتضح لنا من خلال العودة إلى القرآن الكريم، والتأمل في سيرة المعصومين الأطهار (ع).

 

ودعا الشيخ ناصري، خلال خطبة صلاة الجمعة، في العاصمة الباكستانية إسلام آباد، وتابعتها “النعيم نيوز”، إلى “العودة إلى أصالة الإسلام والمبادئ الإسلامية العريقة، سيما مبدأ المسؤولية، لما يحمله هذا المبدأ من أهمية مُرتبطة بالناس مباشرة، وواقع الأمة ككُل”.

واستعرض، “بعضاً من آيات القرآن الكريم التي تبين لنا محل وموقع هذا المبدأ، في الإسلام”، مُعتبراً “إهمال هذا المبدأ يؤدي إلى زعزعة النظام والأساس المُحكم للدين على مستوى واقع الأمة“، قائلاً: “مبدأ المسؤولية يُشكِّل جزءاً رئيسياً من الدين، الإخلال به إخلالٌ بالدين، وتفريغٌ له من مضمونه الجوهري والأساسي”.

ولفت الشيخ ناصري، إلى “مساعي العدو والمستكبرين طوال التاريخ، لتفريغ الدين من مبدأ المسؤولية”، مُحذراً من تفريط الأمة بهذا المبدأ الأساسي، فنحن كما قال الشيخ ناصري: “مسؤولون أمام الله ونبيه والمولى صاحب الزمان عن إحقاق الحق، وإقامة العدل، والأمر بالمعروف، والنهي عن المنكر”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى