اخبار اسلامية

الشيخ علي الصددي يندد بقيود السلطات البحرينية على المواطنين الشيعة في شعائرهم الدينية

ندد خطيب الجمعة عالم الدين البحريني الشيخ علي الصددي،  بقيود السلطات البحرينية على المواطنين الشّيعة في شعائرهم الدينية.

 

وندد عالم الدّين البحرينيّ الشيخ علي الصددي في خطبة صلاة الجمعة تابعتها”النعيم نيوز”. “باستمرار العراقيل والإجراءات الأمنيّة التي تضعها السّلطات البحرينيّة، أمام المواطنين من أبناء الطائفة الشيعية. لزيارة العتبات المقدسة.”

وتساءل الشيخ الصددي في خُطبةِ صلاة الجُمعة المركزيّة 28 يونيو/ حزيران 2024. في جامع الإمام الصادق عليه السّلام» في بلدة الدُّراز.  غربي العاصمة المنامة، عن أسباب إصرار السّلطات البحرينيّة على إجبار المواطنين لاستصدار الإذن بزيارة بَلَدَي العتبات المقدّسة “العراق وإيران”.

وأضاف: “هل تمّ رفع اليد عن القانون الذي يكفل أن يمارس المواطنين الشّيعة الإماميّة بلا قيود لشعائرهم الدينيّة؟»، وقال إنّ إيمان المؤمن لا يسمح له في أن يخطو خطوةً واحدةً في طريق تقييد ممارسة شعائره – حسب تعبيره.”

وأدان الشيخ علي الصددي ” جرائم الإبادة الجماعيّة والعنصريّة التي يمارسها الكيان الصّهيونيّ ضدّ الشّعب الفلسطينيّ، وقال «لقد قاربت مدّة حرب الإبادة المسّتعرة والمجنونة على أهل. غزّة الصّمود التّسعة أشهر، بلا استكانة ولا خضوع، وقد أسرف كيان الاحتلال في استعمال كافّة أدوات القتل والإبادة، ومارس مختلف صنوف التّنكيل والعذاب» – على حدّ وصفه.”

وأشار إلى أنّ “تقديرات الكيان الصّهيونيّ كانت أن يهزم بقوّته المشدودة إلى الأرض، والمادّة إيمان وإرادة الأباة ومشاريع الشّهادة في سبيل الله والمستضعفين، ولئن كان ما لاقوه ووقع بهم عظيمًا، لا يعرف مدى شدّته إلا الله ومن حلّ بهم، ولكن كيان الاحتلال الغاشم ومن وراءه من دول الكفر والنّفاق يتجرّعون مرارة الهزيمة والانكسار.”

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى