اخبار اسلامية
أخر الأخبار

الشيخ حسين يؤكد ضرورة إعادة بناء القُبور المُهدمة في البقيع

أكّد ممثل سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي، والمُشرف العام على “شورى التبليغ الإسلامي” في باكستان، الشيخ هادي حسين ناصري، اليوم السبت، أن ذكرى هدم قبور أئمة البقيع، تحمل الكثير من الألم لجميع المُسلمين في العالم، سُنة وشيعة على حدٍ سواء.

 

وقال الشيخ حسين، في بيان صادر عن مكتبه الإعلامي بإسلام آباد، وتلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، إن “هذه الذكرى تحمل الكثير من الألم لجميع المُسلمين في العالم سُنة وشيعة على حدٍ سواء. فهذه البُقعة المُباركة الكائنة إلى جوار قبر النبي الأكرم (ص)، في الجنوب الشرقي مُقابل المسجد النبوي الشريف في المدينة المنورة. قد احتضنت الأجساد الطاهرة لأربعة من أئمة المسلمين من أهل البيت (ع)، وعدداً من الصحابة والتابعين”.

وأوضح، أن “سائر الآثار التاريخية في بلاد الحرمين الشريفين دائماً ما كانت وستبقى محل اعتزاز وفخر كُل المسلمين في جميع أنحاء العالم. لأنها جزء من هويتهم الدينية والثقافية التي ينتمون لها ويُقدسونها”.

وأشار، إلى أن “هذه الأماكن والبقاع من الأرض تُعتبر الأهم والأكثر قُدسية بالنسبة للمُسلمين بعد الكعبة الشريفة والمسجد النبوي. ومن هنا يتوجب علينا ككُل الأمم الحضارية الحفاظ على تاريخنا وصيانة آثارنا الإسلامية، التي تُشكل بمجموعها هويتنا كــ مُسلمين ننتمي لرسول الله محمد (ص) وآل بيته الطيبين”.

وختم الشيخ حسين، البيان بالتأكيد على “ضرورة إعادة بناء القُبور المُهدمة في البقيع، والحفاظ على ما تبقى من أماكن تاريخية وآثار إسلامية. باعتبار ذلك مسؤولية دينية وحضارية إزاء حفظ الهوية الإسلامية في زمن تشتد به المُنافسة. والتسابُق الحضاري بين مُختلف الأمم”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى