اخبار اسلامية
أخر الأخبار

الشيخ حسين: ثُلاثية البناء الفكري والأخلاقي والاجتماعي أساس المشروع النهضوي للمرجع اليعقوبي

عَزَّى الشيخ هادي حسين ناصري، مُمثل سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي (نجف أشرف – عراق)، والمُشرف العام على شورى التبليغ الإسلامي في باكستان، اليوم الاثنين، العالم الإسلامي أجمع بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام الصادق (ع)، سادس أئمة المسلمين الإثني عشرية.

 

 

وأفاد بيان لمكتب المرجعية، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “الشيخ حسين، تطرق بالحديث أمام ضيوفه في مكتب المرجع الديني الشيخ اليعقوبي الكائن بالعاصمة الباكستانية إسلام آباد، عن عظمة شخصية الإمام جعفر بن محمد الصادق (ع) الذي كان هادياً للبشرية، ومرشداً لطلاّب الحقيقة على مرّ العصور، وإستطاع بنهضته العلمية الواسعة أن يؤسس لنهضة حضارية، قامت على أساس العلم والدين من جهة، ومحورية الإنسان بإعتباره الكائن المُستَخلَف من جهة ثانية”.

واستطرد الشيخ حسين، وفقاً للبيان، “بالحديث عن معالم المشروع الحضاري النهضوي للمرجع اليعقوبي (دام ظله)”، مبيّناً أنه “يتبع منهجاً إسلامياً تأصيلاً يهدف من خلاله لإعادة بناء الإنسان وصياغته، بشكل يؤهله لمسؤوليات الإستخلاف الإلهي”.

وتابع، “فالإنسان هو في لبِّ المشروع الحضاري الذي يسعى إليه ويعمل عليه ليل نهار المرجع اليعقوبي (دام ظله)، دون كلل أو ملل”.

وأكمل الشيخ حسين: أن “ثُلاثية البناء الفكري والأخلاقي والاجتماعي أساس المشروع النهضوي للمرجع اليعقوبي (دام ظله)، الذي ينتهج منهجاً فريداً، يحتاج المزيد من الكلام والندوات والمؤتمرات لتبيان معالم وأسس والعناصر المكونة لهذا المنهج”، مردفاً بالقول: “هو منهج البناء من الداخل، فالمرجع اليعقوبي (دام ظله) يعتمد على مقومات الأمة الذاتية، لأنه يثق بالناس كثيراً ويعرف جيداً أن أبناء أمتنا الإسلامية والشعب العراقي بالخصوص، أهل للنهوض بواجباتهم الدينية والحضارية المُلاقاة على عاتقهم”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى