الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

الشيخ الضاري: نُجدد دعوتنا لضرورة استلهام معاني ثورة العشرين وما عبرت عنه من تلاحم وطني

أصدر الأمين العام للمشروع الوطني العراقي، الشيخ جمال الضاري، اليوم الأحد، بياناً بمناسبة الذكرى الـ 104 لثورة العشرين الخالدة، مجدداً الدعوة لضرورة استلهام معاني ثورة العشرين.

 

وقال الشيخ الضاري، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “بالذكرى السنوية الـ 104 لثورة العشرين الخالدة، نستذكر بكل فخر واعتزاز، مآثر وبطولات أجدادنا، الذين قدموا الغالي والنفيس لحفظ وحدة العراق وكرامته، وبوحدتهم وتلاحمهم الشعبي الرافض للاحتلال، وبهمة سواعدهم الوطنية، أسّسوا الدولة العراقية، وغرسوا بذور الاستقلال والسيادة”.

وتابع: “نؤكد مجدداً أن محاولات الإساءة لرموز وقادة ثورة العشرين، والتي تتزامن مع كل اقتراب لذكرى الثورة، تمثل منهجاً لا أخلاقي لبعض الجهلة مدفوعي الثمن، من أجل إلباسها لبوس الطائفية ونزع شرف الوطنية عنها، وبث سموم الفرقة والفتنة عبر كلماتهم المسمومة”.

وأكمل الشيخ الضاري، أنه “نُجدد دعوتنا لضرورة استلهام معاني ثورة العشرين، وما عبرت عنه من تلاحم وطني عابر للطائفية والعرقية، وتعزيز الإلتزام بمبادئ ونهج ثورة أجدادنا، والعمل على توحيد الجهود الوطنية، من خلال الجلوس على طاولة حوار وطني شامل، لتصحيح مسار العملية السياسية التي أسسها الاحتلال الأمريكي بعد غزو بغداد 2003″، مضيفاً “من أجل إنهاء التشرذم والقضاء على بذور الفتنة التي زرعها المحتل، فضلاً عن أهمية تعديل الفقرات الجدلية بالدستور، والتي تسببت ولازالت بالكثير من الأزمات في البلد”.

وختم، بالقول: “رحم الله شهداء ثورة العشرين الخالدة، وكل شهداء العراق الأبطال، المجد لكم، وبكم تفخر الأجيال وتحفظ سلامة الأوطان، المجد للعراق وشعبه الصابر المثابر، والخزي والعار لكل من أراد السوء ببلدنا وفرقة شعبنا”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى