اخبار اسلاميةمحلي
أخر الأخبار

الشيخ الساعدي: للعشائر وشيوخها دور مهم وبارز في حل المشاكل ووأد الفتنة

التقى مدير مكتب سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي في بغداد/الكرخ، الشيخ عادل الساعدي، اليوم الأحد، عدد من شيوخ العشائر والوجهاء في منطقة حي العامل بالعاصمة، لبحث سبل تشكيل عشائري يتبنى إصلاح المجتمع.

 

وقال الشيخ الساعدي، في كلمة، وتابعتها “النعيم نيوز”، إن “للعشائر وشيوخها دور مهم وبارز في حل المشاكل ووأد الفتنة، في الوقت الذي تعجز أجهزة الدولة الأمنية عن ذلك، وهذا يدل على مدى تأثير العرف العشائري على المجتمع العراقي”.

وأكد، أن “القوى الاجتماعية المتمثلة بالعشائر العراقية تحتاج إلى مؤسسات حديثة منظمة تواكب التطور الاجتماعي، ومن هذا المنطلق فنحن نسعى لإيجاد تشكيل عشائري ممزوج بالرأي الديني يمثل رؤى المؤسسة الدينية من جانب، والمؤسسة الاجتماعية (العشائرية) من جانب آخر، ويسهم في توحيد الصف ولملمة النسيج العراقي”.

وذكر الشيخ الساعدي، “مقترح سماحة المرجع اليعقوبي (دام ظله) بخصوص تشكيل مجلس للأعيان والحكماء في وقت سابق يرتبط برئاسة الجمهورية، ويشترك فيه جميع شيوخ العشائر، ويأخذ على عاتقه إصلاح المجتمع وحل المشاكل الاجتماعية”.

وفي ختام حديثه، نقل الشيخ الساعدي، “لشيوخ العشائر والوجهاء تحيات وسلام سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي (دام ظله)”.

من جانبهم، عبّر شيوخ العشائر والوجهاء الحاضرين، عن “دعمهم لمشروع المرجعية الرشيدة الرامي لإصلاح المنظومة الاجتماعية”، مؤكدين على “سعيهم للمساهمة في حل النزاعات وإصلاح المجتمع بدعم ورعاية المرجعية الرشيدة، وما وضعته من أسس ومبادئ للعمل العشائري، وفق المنظور الشرعي والديني”.

هذا وقد حضر اللقاء كل من الشيخ محمد الشويلي مسؤول ممثلية المرجعية الرشيدة في الكرخ الأولى، ومسؤول هيئة الشعائر في مكتب المرجعية الرشيدة الشيخ رائد الساعدي والشيخ علي الساعدي.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى