اخبار اسلامية
أخر الأخبار

الشيخ الساعدي: العراق يعيش إرهابين وللعشائر دور هام في معالجة ذلك

شارك مدير مكتب سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي في بغداد/الكرخ، الشيخ عادل الساعدي، أمس الأحد، في المؤتمر العشائري الذي أقامته الشرطة المجتمعية، على قاعة جامع الزهراء بمنطقة الغزالية.

 

وذكر بيان لمكتب المرجعية، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “المؤتمر الذي أقيم تحت شعار (كلا للمخدرات .. نعم لحصر السلاح بيد الدولة)، حضره عدد من القادة الأمنيين والمسؤولين، وجمع من شيوخ العشائر ووجهاء المنطقة والأساتذة الأكاديميين”.

قال الشيخ عادل الساعدي، خلال كلمته، إن” العراق يعيش إرهابين بعد مرحلة داعش، هما إرهاب المخدرات وإرهاب السلاح المنفلت، وإن العشائر لها دور هام لمعالجة ذلك باعتبارها مرجعية اجتماعية في المجتمع”.

وأوضح، أن “العراق أصبح سوقاً رائجاً للمخدرات في الآونة الأخيرة، واستهدف التجار الفتية والفتيات وحتى الأطفال والمسؤول عن معالجة هذه الظاهرة هي الدولة وأجهزتها الأمنية، فيما يبقى دور العشائر دوراً مسانداً بالتوجيه وإعلام الأجهزة المختصة عن أي حالة ترويج للمخدرات، أو وجود أشخاص يتاجرون بها”.

وأضاف الشيخ الساعدي، أن “السلاح المنفلت إرهاب آخر يهدد السلم المجتمعي ويزعزع الأمن، ويقع على عاتق العشائر الدور الأبرز لمعالجة هذا الأمر والتعاون مع الدولة، لأجل إنهائه ليعيش الجميع بسلام، وتحت سلطة القانون”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى