اخبار اسلامية
أخر الأخبار

الشيخ الزيادي يحذر من استمرار غلق المنافذ الحدودية للمنطقة الوسطى والجنوبية

انتقد خطيب جمعة الرميثة الشيخ فاضل منور الزيادي، أمس الجمعة، الأحزاب التي تدعي انتمائها للمذهب الشيعي، وانبطاحها للتيارات والجهات المطبعة لإسرائيل.

 

ودعا الشيخ الزيادي، خلال خطبته في جامع وحسينية الإمام الحسن (ع)، وتابعتها “النعيم نيوز”، “شيوخ العشائر الأصيلة والشخصيات السياسية الشريفة، لعدم تنفيذ المخطط الإسرائيلي السعودي للاستحواذ على بادية محافظة المثنى. من خلال دخولها بحجة عقد استثماري لمدة 20 عام ورفدها بالعمالة الأجنبية. فعليهم رفض ذلك المخطط الذي من شأنه تفكيك المذهب”.

وطالب، “الحكومة بالضغط على الإقليم لدفع مستحقات تصدير النفط للحكومة المركزية. لرفد الموازنة بتلك المبالغ لتوفير رواتب الموظفين والمتقاعدين في الإقليم”.

وأضاف الشيخ الزيادي، أنه “ليس من الإنصاف أن يصدر الإقليم النفط ولا يقوم بدفع المبالغ المتفق عليها للحكومة المركزية. حيث المتضرر الوحيد من هكذا قرار هم أبناء الوسط والجنوب”.

وشدد، على “الحكومة بالتحقيق من قضية تصدير نفط العراق إلى إسرائيل. حيث وصلت نسبة النفط المصدر لإسرائيل ٧٥% من نفط الإقليم”،  داعياً “لمحاسبة المقصرين والمشتركين بهذه القضية”.

وحذر الشيخ الزيادي، من “استمرار غلق المنافذ الحدودية للمنطقة الوسطى والجنوبية مع إيران، واختزال التصدير من جهة الإقليم الشمالية فقط. لأن هكذا قرار أضر بأبناء الوسط والجنوب. من خلال ارتفاع أسعار المواد الغذائية والأدوية والخضروات وغيرها من الأمور الضرورية”.

 

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى