الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

الشيخ الخزعلي: يجب وضع خريطة طريق شاملة وجدية لمناقشة انسحاب القوات التركية

أكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، الشيخ قيس الخزعلي، اليوم الجمعة، وجوب الانسحاب التام للقوات العسكرية التركية الموجودة في العراق.

 

وذكر المكتب الإعلامي للأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “الشيخ قيس الخزعلي، الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، استقبل في مكتبه ببغداد، ممثل وزارة الخارجية التركي علي رضا كوناي، والوفد المرافق له، والذي ضمّ سفير تركيا الجديد في العراق، أنيل بورا يونان”.

وفي مستهل حديثه مع الوفد الزائر، أشار الشيخ الخزعلي، إلى “ضرورة إيجاد قواعد حقيقية للثقة بين البلدين الجارين”، لافتاً إلى “وجوب الانسحاب التام، للقوات العسكرية التركية الموجودة في العراق، وأن تكون جميع الأراضي تحت سيطرة القوات العراقية، لتتمكن من فرض السيادة والأمن عليها”.

ووفقاً للبيان، فإن “الشيخ الخزعلي، صرح بوضوح عن رفضه لما يسمى بمذكرة الاتفاق العراقي التركي، التي تمّ توقيعها مؤخراً، كونها لا تحقق حلاً جذرياً للقضايا العالقة بين البلدين”.

وشدد الشيخ الخزعلي، بحسب البيان، على “ضرورة وضع خريطة طريق شاملة وجدية، لمناقشة انسحاب القوات التركية، كخطوة أساسية لمد جسور الثقة، وتحقيق سيادة العراق”.

كما تحدث للوفد التركي، عن “القدرات الحقيقية للقوات العراقية، في ضبط الحدود من خلال التجارب، التي جرت على الحدود السورية، بعد الانتصار على زمر داعش الإرهابية”، منوهاً إلى أنّ “هذه التجارب العراقية الناجحة، يمكن أن تتكرر على الحدود بين البلدين، وبالتعاون مع القوات التركية بعد انسحابها من العراق”.

من جانبه، أبدى كوناي، “اهتمام بلاده، بتعزيز العلاقات مع العراق على جميع المستويات”، مردفاً بالقول: إنّ “تركيا تسعى للتوصل إلى حلول توافقية تَحفظ مصالح البلدين، وتُعزز من التعاون الثنائي في مختلف المجالات، بما فيها الأمنيّة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى