محلي
أخر الأخبار

الشيخ الخزعلي: سيكون التصدي حازماً لمحاولات العبث بعراقية كركوك

أكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي، اليوم الأربعاء، أنه سيكون التصدي حازماً لمحاولات العبث بعراقية كركوك محذراً من المساس بالأمن المجتمعي والاستقرار الذي تعيشه المحافظة.

وقال المكتب الإعلامي للشيخ قيس الخزعلي في بيان، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، إن “الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي. التقى بعوائل المغيّبين في محافظة كركوك بديوان المحافظة”.

وأضاف البيان، أن “الشيخ الخزعلي، أكد خلال لقائه عدداً من عوائل المغيّبين أثناء زيارته إلى محافظة كركوك على ضرورة التحقيق. وكشف مصير المواطنين العرب والتركمان المغيبين في كركوك منذ عام 2003. ولغاية 2017، وإيلاء هذا الملف الأهمية القصوى”.

وأوضح، أن “الشيخ الخزعلي حذر من المساس بالأمن المجتمعي والاستقرار الذي تعيشه المحافظة”. منبهاً، إلى” خطورة الأجندات التي تسعى إلى إعادة كركوك لمرحلة الصراعات والتناحر القومي والمذهبي”. مؤكداً، أن “مرحلة التسلّط على أهلها وفرض الإرادات والتحكّم بمصيرهم ولّت إلى غير رجعة. وسيكون التصدي حازماً لمحاولات العبث بعراقية كركوك”.

وأشار، إلى أن “عوائل الضحايا ثمنت، المواقف الوطنية للشيخ الخزعلي. وقراراته الشجاعة إزاء الأوضاع في كركوك. وحفظ حقوق المكونات فيها، والوقوف بوجه الجهات التي هيمنت على القرار في المحافظة لسنوات طويلة. وحاولت تغيير ديموغرافية المحافظة لصالح قومية معينة”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا أيضا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى