اقتصاد
أخر الأخبار

‘الشهر المقبل‘.. إطلاق قمة عربية لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة

تنوي العاصمة الأردنية عمان، إطلاق قمة عربية للهيئات والمؤسسات الرسمية الأهلية العاملة في دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وفق ما كشفته تقارير صحفية، اليوم الأحد.

 

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية، في تقرير اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “القمة، ستبدأ أعمالها في 29 من الشهر المقبل، وستحتوي على 20 جلسة رئيسة و10 فعاليات جانبية مساندة”، مضيفة “وتهدف إلى مساعدة المشاريع الصغيرة والمتوسطة العربية في الوصول إلى الأسواق الإقليمية والدولية. والتعامل مع مصادر التمويل المتنوعة، والإفادة من الشبكات الإقليمية والدولية، وزيادة قدرتها على التوسّع”.

وبيّنت، أن “القمة، تتيح منبراً إقليمياً يجمع بين القادة من القطاعين العام والخاص. للدعوة إلى وضع سياسات واستراتيجيات شاملة تدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، في الدول العربية”.

وأشارت الوكالة، إلى أنه “من المتوقع أن يشارك 600 جهة يمثلون عدداً من الوزراء الاقتصاديين في الدول العربية ومدراء الهيئات الاقتصادية الرسمية وخبراء اقتصاديين ورواد الأعمال وأصحاب الاستثمارات والأعمال التجارية. إضافة إلى الخبراء الاقتصاديين وممثلي المنظمات الحكومية الدولية والمجتمع المدني”.

يذكر أن القمة من تنظيم اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لدول غرب آسيا (الإسكوا) والتابعة للأمم المتحدة. بالتعاون مع المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية (جيدكو).

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى