محلي
أخر الأخبار

شركة باور جاينا الصينية تؤكد قرب تسليم 400 مدرسة نموذجية بعموم العراق

أكدت شركة باور جاينا الصينية المشاركة بمشروع إنشاء المدارس النموذجية في العراق ، اليوم السبت، قرب تسليم 400 مدرسة نموذجية بعموم العراق.

 

وأفاد مدير الشركة في العراق، لي دو جي، للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز” إن “الشركة مسؤولة عن بناء 679 مدرسة نموذجية ضمن مشروع إنشاء (1000) مدرسة”. مشيراً، إلى أن “حوالي 400 مدرسة نموذجية قريبة من الإنجاز التام، وحوالي 30 مدرسة نموذجية تم إنجازها بالكامل وبانتظار تسليمها إلى الجانب العراقي”.

وأردف جي، أنه “في نهاية العام الحالي 2023، من المتوقع إنجاز وتسليم 400 مدرسة نموذجية”. موضحاً، أن “المدارس تتوزع على مختلف المناطق”.

وأضاف ،”واجهنا في بداية تنفيذ المشروع صعوبات ومشاكل رئيسية من بينها بعض قطع الأراضي المخصصة تم إشغالها من قبل بعض العقارات الموجودة سابقاً. فضلاً عن مد شبكات المياه والكهرباء”.

وشدد، أنه “بجهود مبذولة من قبل الأمانة العامة لمجلس الوزراء، تم حلحلة هذه المشاكل تدريجياً. ولكن هناك صعوبة رئيسية ثانية تتمثل في أن مدة إنجاز المشروع تتصادف مع فترة الانتخابات. وبالتالي وجدنا بعض المشاكل والصعوبات في المجال المالي والتمويل”.

ولفت إلى أن “شركة باور جاينا المنفذة لهذا المشروع دفعت حوالي 20‎% من القيمة الإجمالية للمشروع بقيمة 200 مليون دولار أمريكي تقريباً”. مبيناً، أن “هناك صعوبة ثالثة تتمثل بأن بعض القطع المخصصة لبناء المدارس مساحتها لم تستوف المساحة المطلوبة لتسليم المدرسة”.

وأوضح، أنه “حتى هذه اللحظة هناك بعض المدارس تخضع لتعديل وتغيير الموقع من قطعة أرض إلى أخرى تستوفي مساحتها المعايير المطلوبة. ولذلك كل هذه الصعوبات والمشاكل قد أدت إلى تأجيل وتأخير تنفيذ هذا المشروع”.

وأكد، أنه “بفضل جهود الدولة العراقية والأطراف كافة من مقاولين وشركات الإشراف والحكومات المحلية والجهات الرسمية الحكومية، سيتم إنجاز المشروع في القريب العاجل”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى