الامنالواجهة الرئيسية

الشباب: رفض الرياضيين تلقي لقاح كورونا سيعطل الكثير من النشاطات الرياضية

صرح معاون مدير عام دائرة التربية البدنية في وزارة الشباب والرياضة موفق عبد الوهاب، اليوم الأربعاء، أن رفض الرياضيين تلقي لقاح كورونا سيعطل الكثير من النشاطات الرياضية.

وقال عبد الوهاب في تصريح للصحيفة الرسمية، تابعته “النعيم نيوز”، إن “التصريحات العديدة عبر وسائل الإعلام المختلفة. التي سبقت وصول اللقاح الى العراق، أثرت سلباً وبشكل كبير في إقبال المواطنين بصورة عامة والرياضيين بشكل خاص على أخذه. لذلك شاهدنا عزوفاً كبيراً”، مبيناً أن” ذلك يعود ايضاً إلى قلة التثقيف والتوعية المجتمعية في هذا الجانب. والرياضي جزء من المجتمع وبعضهم قدوة للاخرين”.

كما تابع عبد الوهاب، أن “رفض تلقي اللقاح من قبل الرياضيين والمواطنين، سيعطل الكثير من النشاطات الرياضية”. داعياً “وزارة الصحة لتنظيم حملة توعوية اكبر، والتعاون مع المؤسسات الرياضية المسؤولة لاختيار مجموعة من نجوم الرياضة. والفن وغيرهم من شخصيات المجتمع التي تحظى بثقة المواطن، ليجري من خلالهم التشجيع على أخذ التطعيم حفاظاً على ارواح المواطنين. ولمنع الوباء من الانتشار”.

بينما أضاف عبد الوهاب، “على الرغم من ان الاقبال على اللقاح تغير كثيراً عن السابق، الا انه لم يصل الى المستوى المطلوب. وقد تشهد الأيام المقبلة اشتراطات عدة تجبر المواطن العادي والرياضي على اخذ اللقاح، ولا يمكن في كل الأحوال إجبار المواطنين على أخذه. ولكنه قد يضطر للامر الواقع إذا ما فرضته الحكومة عليه بوسائل عدة، أبرزها عدم السفر أو التنقل أو الدخول إلى أماكن بعينها ما لم يثبت أنه أخذ اللقاح”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى