صحة وطب
أخر الأخبار

الشاي الأخضر يطيل العمر ويحمي من أمراض القلب

كشف علماء، اليوم الاثنين، أن الشاي الأخضر يساعد على الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، التي تعتبر أحد الأسباب الرئيسية للوفيات في العالم.

 

وذكر العلماء، أن “هذه الدراسة بخصوص تأثير الشاي الأخضر، شملت أكثر من 100 ألف شخص مصاب بالسرطان. أو أمراض القلب أو الجلطة الدماغية”.

وقسموا، “المشتركين في الدراسة إلى مجموعتين. المجموعة الأولى كان أفرادها يتناولون الشاي على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع. في حين لم يفعل ذلك أفراد المجموعة الثانية”.

وأوضح العلماء، أن “خطر الموت انخفض بين أفراد المجموعة الأولى بسبب احتشاء عضلة القلب أو الجلطة الدموية وحتى الإصابة بها، بنسبة 20%. كما انخفض عندهم خطر الموت لأسباب أخرى بنسبة 15%”.

وبيّنوا، أن “المشتركين في الدراسة الذين تتجاوز أعمارهم 50 عاماً ويتناولون الشاي بانتظام. يصابون بأمراض القلب بعد 1،5 عام مقارنة بالذين لا يشربون الشاي”.

كما قال الباحث الدكتور دون فينغ غو، إن “المكونات البيولوجية النشطة في الشاي وخاصة البوليفينول، تطرح خارج الجسم. لذلك من أجل وقاية القلب يجب شرب الشاي دائماً وخلال فترة زمنية طويلة”.

وقارن العلماء، “تأثير الشاي الأخضر والشاي الأسود، واتضح أن الاختلاف الرئيسي بينهما هو أن البوليفينول في الشاي الأخضر لا يتأكسد. وبالتالي يحتفظ بخصائصه المضادة للأكسدة”.

وأوصوا، بـ”عدم شرب الشاي مع الحليب، لأنه يقضي على التاثير الإيجابي للمشروب”.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى