اخبار اسلامية
أخر الأخبار

السّلطات البحرينيّة تعتدي على مزار صحابيّ للطّائفة الشيعيّة

أقدمت السّلطات البحرينيّة، اليوم الثلاثاء، على الاعتداء على مسجد ومقام الصحابيّ صعصعة بن صوحان العبدي في قرية عسكر، والذي يتجاوز عمره 1300 عام.

وأكّدت المصادر، وتابعتها “النعيم نيوز”، أنّ “السّلطات تعمّدت خلع بوابته الرئيسيّة، وأغلقت مدخل المسجد بالطّوب والأسمنت، رغم المطالبات الشعبيّة بفتحه وإعادة تأهيله، للمكانةِ الخاصّة التي يحظى بها هذا المزار الدينيّ، لدى جزءٍ واسعٍ من المسلمين في البحرين وخارجها، وإغلاقه ومنع المواطنين من زيارته يشكّل تحدٍ صارخٍ لمشاعر وعقائد المواطنين، ويعبّر عن حجم الاضطهاد والازدراء للمواطنين في شعائرهم وعقائدهم”.

ويعدّ مسجد الصحابيّ صعصعة بن صوحان، أحد المعالم التاريخيّة التي توضح هويّة البحرين منذ عهد الرسول والتابعين، فيما يسعى حكم «نظام قبيلة آل خليفة» إلى طمسه بوسائل مختلفة، بعد حملةٍ انتقاميّةٍ أمنيّةٍ وعسكريّة على مساجد الطائفة الشيعيّة في البلاد، وبدعمٍ من القوّات العسكريّة السعوديّة منتصف مارس/ آذار 2011.

تجدر الإشارة إلى أنّ مسجد الصحابيّ صعصعة بن صوحان»، قد تعرّض إلى التخريب والتكسير يوم السبت 17 مارس/ آذار 2012.. فيما سرقت بعض مقتنياته، من بينها المكيّفات والنّوافذ المصنوعة من الألمنيوم.. كما تمّ الاعتداء عليه وتخريبه أيضًا في شهر مارس/ آذار من العام 2011، وعامي 2003 و2007، أقدمت مجموعة على اقتلاع أبواب المسجد ورميه بالحجارة، ومنع المواطنون من أداء الصّلوات فيه.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى