اخبار اسلامية

السيد محمد الحكيم يصدر بياناً حول تعديل قانون الأحوال الشخصية النافذ

أصدر الأستاذ في الحوزة العلمية آية الله السيد محمد جعفر الحكيم، اليوم الجمعة، بياناً بشأن تعديل قانون الأحوال الشخصية النافذ.

وقال الحكيم في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، “خطابُ مخلصٍ شفيق موجّه إلى رئيس الوزراء وزعماء الكتل السياسية ورئيس وأعضاء مجلس النواب المحترمين.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. الموقف من التعديل المطروح لقانون الأحوال الشخصية”.

وأضاف، “ينحصر تعديل القانون بثلاث فئات، فواحدة قد حسمت أمرها فهي معه، ونحن والعلماء منهم، لموافقته للفطرة الإنسانية، وحرية الاختيار المكفولة دستورياً، فضلاً عن الشريعة الإسلامية الغراء وفقه الإمام جعفر الصادق (عليه السلام) وأخرى، وهي الأقلية، رافضة له ومجافية – في أغلب أعضائها – للمشاعر الإنسانية والحفاظ على الأسرة – من حيث تدري ولا تدري – فضلاً عن التعاليم الدينية”.

وتابع، “وثالثة مترددة بين هاتين، وأنا (أخوكم) أقول لكم – إحساساً بالمسؤولية – احزموا أمركم و(كونوا مع الصادقين)، فإنّ التردد ليس من شيم الرجال المخلصين، واعلموا أنّ الرجل – كل رجل – عند كلمته، وما تعهد به لشعبه، الذي ائتمنه على مصالحه، إذ الفرصة سانحة، ولايهمهم عويل العابثين في الداخل والخارج”.

وختم، “وإلا فليحضّر كل منكم جوابه يوم يطول الوقوف فيه بين يدي جبار السماوات والأرضين حين يأتيهم النداء الذي يوقر الأسماع ويزلزل القلوب : ( وقفوهم أنهم مسؤولون) ولا ينفعكم إذ تندمون، والعاقبة للمتقين”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى