اخبار اسلاميةدولي
أخر الأخبار

السيد الغريفي يؤكد أهمية طرح ملف معالجة أزمات المساجد والأوقاف الجعفرية ودور العبادة

أكد عالم الدّين البحريني البارز، العلّامة السيد عبد الله الغريفي، اليوم الأحد، أنّ آمال الشعوب مستمرّة في فيوضات شهر رمضان، وآمال النّاس تموت مع استمرار الأزمات في الأوطان، ولا بد من خطوات جادّة، لإنعاش الآمال ومعالجة الأزمات.

 

وقال السيد الغريفي، في حديث بجامع الإمام الصادق (ع) في منطقة القفول/العاصمة المنامة، إنّه “من المؤسف أن هناك مزايدات لتوظيف الكلمات وإنتاج الاتهامات ضدّ المواطنين، حتى أصبح أيّ شخص يتحدّث عن المطالب وقضايا الوطن يُتهم بإثارة الفتنة”، مضيفاً “وهو ما قد يأخذ مساراً مُسيّساً أو منحاً متطرفاً، وينتج شحناً أمنياً أو سياسياً أو طائفياً، وهذا الأمر في غاية الخطورة وله آثاره المدمّرة”.

وأوضح، أنّ “الذين يحتكرون الولاء للأوطان ويسوقون المزايدات، يشكّلون كارثة كبرى تهدّد الأوطان والشّعوب، ويجب الحذر من هذا النّمط من الخيارات، ورفض أن يتحوّل النّقد إلى شتائم أو سباب، فهو مسار مؤزّم أو مُدمّر”، مشدداً على “ضرورة معالجة الأزمات في الوطن، بدلاً من كيل الاتهامات والتّخوين، فلا وطن يخلو من الأزمات”.

وأكّد السيد الغريفي، “أهميّة طرح ملفّ معالجة أزمات المساجد والأوقاف الجعفريّة ودور العبادة، بعيداً عن الترويج للطّائفيّة”، داعياً إلى “أهميّة عدم تعطيل بناء المساجد والمآتم أو إعادة تعميرها أو تسجيل أوقافها، حتى لا تتصاعد الأزمات في الوطن”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى