الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

السوداني يفتتح المبنى الجديد لمديرية الأحوال المدنية في بغداد

افتتح رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، المبنى الجديد لمديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة، في العاصمة بغداد.

 

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “السوداني، افتتح المبنى الجديد لمديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة في وزارة الداخلية، بالعاصمة بغداد”.

وأشار، إلى أن “وزير الداخلية ومحافظ بغداد، وعدد من المسؤولين في الوزارة، كانوا في استقبال السوداني لدى افتتاحه المبنى”، مضيفاً أن “رئيس الوزراء قرأ فاتحة الكتاب ترحماً على أرواح شهداء الشرطة ووزارة الداخلية، أمام جدارية حملت صورهم”.

ولفت البيان، إلى أن “السوداني، أجرى جولة في أروقة المبنى الجديد للمديرية، كما زار قاعة منظومة إصدار الجواز الإلكتروني، مطّلعاً على مراحل العمل بالنظام الجديد الذي سيختزل 85% من الإجراءات السابقة”.

وأوضح، أنه “سيتضمن افتتاح 9 مكاتب مختصّة في بغداد لتقديم هذه الخدمة، و50 مكتباً في عموم أنحاء العراق، بالإضافة إلى 21 مكتباً في السفارات العراقية حول العالم، ومن المؤمل أن تُفتتح قريباً”.

ووجه رئيس مجلس الوزراء، بحسب البيان، “بالتوسع في فتح المكاتب المختصّة لتقديم الخدمة في الأماكن العامة، وعدم التقيّد بالموقع الجغرافي، وأن تُعتمد خدمة توصيل الجواز للمواطنين عبر البريد الحكومي، والتأكيد على اختزال الزمن وضغط الإجراءات، من أجل تقديم خدمة متكاملة وسريعة لعموم المواطنين”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى