محلي
أخر الأخبار

السوداني يختتم زيارته في القاهرة ويعود إلى بغداد

عاد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة بغداد بعد اختتام زيارته الرسمية إلى جمهورية مصر العربية التي استمرت يومين.

وذكرت رئاسة مجلس الوزراء، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “تضمنت الزيارة لقاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ولقاء شيخ الأزهر أحمد الطيب في مقر المشيخة بالقاهرة و زيارة مسجد الإمام الحسين (عليه السلام) وسط القاهرة و لقاء أبناء الجالية العراقية المقيمين في مصر، بمقر السفارة العراقية بالقاهرة”.

كما تضمنت الزيارة، “عقد أعمال اللجنة العليا المشتركة بين العراق ومصر، برئاسة السوداني ونظيره المصري مصطفى مدبولي، والتوقيع على11 مذكرة تفاهم في مجال تمكين المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وفي مجالات التجارة والتدريب الدبلوماسي والإدارة والوظيفة العامة والخدمة المدنية، وأيضًا في مجالات السياحة والشباب والرياضة والعمل وتبادل الخبرات في مجال التخطيط”.

وعقد السوداني ومدبولي بحسب البيان “مؤتمراً صحفياً مشتركاً استعرضا فيه مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين والمباحثات بين الجانبين”.

وأقيمت خلال الزيارة “فعاليات منتدى الأعمال العراقي – المصري برئاسة رئيس مجلس الوزراء ونظيره المصري، وحضور عدد من رجال الأعمال العراقيين والمصريين”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى