الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

السوداني: يجب أن يكون هناك موقف دولي حازم من الأعمال المحرضة على العنف والكراهية

دعا رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم السبت، إلى موقف دولي حازم من الأعمال المحرضة على العنف والكراهية، جاء ذلك خلال استقباله سفير المملكة المتحدة لدى العراق، مارك برايسون ريتشاردسون.

 

وأفاد المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل سفير المملكة المتحدة لدى العراق، مارك برايسون ريتشاردسون، بمناسبة انتهاء مهامّ عمله”.

وأوضح، أن “اللقاء شهد بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل توطيد التعاون المشترك في عدد من القطاعات الحيوية التي تشكل أولوية لدى الحكومة العراقية، وتصبّ في تحسين بيئة الاقتصاد والاستثمار”.

وثمّن السوداني، بحسب البيان، “جهود بريطانيا في دعم العراق بمجالات مختلفة”، مؤكداً “تطلّع الحكومة إلى المزيد من آفاق التعاون، بما يعزز المصالح المشتركة”.

ولفت خلال اللقاء، إلى “الأفعال المسيئة والمتكررة إلى الإسلام والقرآن الكريم”، منوهاً إلى “ضرورة قيام الدول الصديقة، بلعب دور أكبر في التصدي لمثل هذه الأعمال الاستفزازية، التي تحرض على العنف وتغذي الكراهية والعنصرية والتطرف، والتي لا يمكن إدراجها ضمن نطاق الحريات”.

وأشار رئيس الوزراء، إلى “أهمية أن يكون هناك موقف دولي حازم إزاءها ينطلق من القوانين والأعراف الدولية، التي تمنع الإساءة والاعتداء على الأديان والكتب المقدسة والمعتقدات”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى