الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

السوداني يترأس اجتماع لجنة الربط الشبكي للمنافذ الحدودية (الصور)

ترأس رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، صباح اليوم الأربعاء، اجتماعاً خاصاً بلجنة الربط الشبكي للمنافذ الحدودية.

 

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ترأس صباح اليوم، اجتماعاً خاصاً بلجنة الربط الشبكي للمنافذ الحدودية، بحضور عدد من المستشارين”.

وأضاف، أن “السوداني استمع خلال الاجتماع، إلى عرض شامل لمشروع الربط الشبكي للمنافذ، والنظام المصمّم لإدارته، وما يوفره من قاعدة بيانات موحّدة ومركزية، إضافة إلى إمكانيات الترابط مع السيطرات، من أجل التعزيز الأمني ومتابعة شاحنات الترانزيت“.

وتابع البيان، “كما اطلع السوداني على نظام التصريحة الإلكترونية المطوّر، ونظام التتبع الذكي داخل المنافذ للشاحنات، وعلى معوقات إتمام المشروع، الذي شُرع بالعمل فيه في آذار 2023، والذي سيعمل على تقليص الوقت والحدّ من الفساد المالي، وعمليات التهريب والتلاعب الكمركي”.

وأكد رئيس الوزراء، بحسب البيان، “ضرورة أن يتضمن مشروع النظام أتمتة واسعة في العمليات المتعلقة بالمنافذ الحدودية، وتأمين عملها بشكل مركزي، وتكوين صورة فحص موحدة تحتوي على كل المعلومات المطلوبة”، موجّهاً بأن “يجري تقليل الاعتماد على العامل البشري، إلى أقصى حد”.

ووجّه، “بالإسراع في تكامل الربط بين الدوائر، من أجل الوصول إلى حالة من الربط بين البنك المركزي والكمارك والمنافذ الحدودية والدوائر القطاعية كافة”، مثنياً على “الجهود المبذولة لاستكمال عمل هذا النظام، وتنفيذه بكامل إمكانياته”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا أيضا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى